إعلان

تركيا تعلن حدادًا عامًا في أراضيها غدًا وتنكيسًا للأعلام تضامنًا مع مصر

10:16 م الأحد 26 نوفمبر 2017

مسجد الروضة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:
أعلنت القنصلية العامة لجمهورية تركيا في محافظة الإسكندرية، عن قرار صادر عن قيادة بلادها بالحداد العام وتنكيس الأعلام، غدًا الاثنين، داخل أراضيهم وخارجها بجميع القنصليات والسفارات، تضامنًا مع مصر ضد الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجد "الروضة" شمالي سيناء.

وقال بيان صادر عن القنصلية، مساء اليوم الأحد: "تم إعلان الحداد العام في تركيا لمدة يوم واحد، تضامنًا مع ضحايا الهجوم الغاشم على مسجد الروضة في مصر، وستُنكس الأعلام داخل تركيا وخارجها بجميع القنصليات والسفارات حتى غروب شمس غد الإثنين".

واستهدف هجوم إرهابي مسجد الروضة في شمال سيناء أثناء إقامة صلاة الجمعة الماضية، حصد أرواح 305 أشخاص بينهم 27 طفلاً إلى جانب إصابة 128 آخرين.

وكانت النيابة العامة أصدرت بيانًا عن الحادث، جاء فيه أن الهجوم نُفذ بداية خطبة صلاة الجمعة، وأن عدد العناصر المهاجمة كان ما بين 25 إلى 30 إرهابيًا، حضروا في 5 سيارات دفع رباعي، وكانوا يرتدون الملابس العسكرية، ويرفعون علم تنظيم "داعش"، فيما كان بعضهم ملثمًا.

كما كشف بيان النائب العام أن المسلحين حاصروا جميع مداخل ومخارج المسجد، ووقفوا على الأبواب وبالنوافذ البالغ عددها 12 نافذة، حيث فتحوا النار من أسلحتهم، ثم أحرقوا 7 سيارات للمصلين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان