إعلان

إنهاء ندب مدير "صحة الإسماعيلية".. ومصدر: للأمر علاقة بحادث "الروضة"

10:07 م الأحد 26 نوفمبر 2017

الدكتور أحمد عماد الدين راضي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - إنجي هيبة:

أصدر وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين راضي، اليوم الأحد، قرار بإنهاء ندب الدكتور محمد أحمد أحمد أبو سليمان مديرًا لمديرية الشؤون الصحية بمحافظة الإسماعيلية، مع عودته للعمل بجهة عمله الأصلية.

وقالت مصادر مطلعة بـ"صحة الإسماعيلية" إن القرار له علاقة بتأخر وصول "سليمان" إلى مستشفى الإسماعيلية العام، الجمعة الماضية، لمتابعة التعامل الطبي مع ضحايا الحادث الإرهابي الذي استهدف مسجد "الروضة" في شمال سيناء، فضلاً عن بعض التقصير في تقديم الخدمات الصحية وقتها.

إلى ذلك، أصدر الوزير أيضًا قرارًا بتكليف الدكتور سعيد مأمون سليمان، مدير إدارة مكافحة العدوى بمديرية الشؤون الصحية في الدقهلية، بتسيير أعمال مدير مديرية صحة الإسماعيلية، وذلك لحين الإعلان عن شغل الوظيفة أو لمدة عام، أيهما أقرب.

وكانت النيابة العامة أصدرت بيانًا عن الحادث، الذي استهدف الجمعة مسجد قرية "الروضة" ببئر العبد في شمال سيناء، وأسفر عن سقوط 305 شهداء و128 مصابًا، جاء فيه أن الهجوم نُفذ بداية خطبة صلاة الجمعة، وأن عدد العناصر المهاجمة كان ما بين 25 إلى 30 إرهابيًا، حضروا في 5 سيارات دفع رباعي، وكانوا يرتدون الملابس العسكرية، ويرفعون علم تنظيم "داعش"، فيما كان بعضهم ملثمًا.

كما كشف بيان النائب العام أن المسلحين حاصروا جميع مداخل ومخارج المسجد، ووقفوا على الأبواب وبالنوافذ البالغ عددها 12 نافذة، حيث فتحوا النار من أسلحتهم، ثم أحرقوا 7 سيارات للمصلين.​​​​​​​​

1unnamed

فيديو قد يعجبك: