إعلان

مميش: قناة السويس تسجل رقما قياسيا في حمولات السفن خلال 3 أيام

02:15 م الأحد 26 نوفمبر 2017

الفريق مهاب مميش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أ ش أ

أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، اليوم الأحد، أن حركة الملاحة بالقناة سجلت في 3 أيام، ابتداء من أمس الأول وحتى اليوم الأحد، رقمًا قياسيًا في أعداد وحمولات السفن العابرة، بعبور 160 سفينة من الاتجاهين بإجمالي حمولات بلغت 10 ملايين و900 ألف طن.

وقال الفريق مميش - في بيان صحفي اليوم - إن عدد السفن العابرة من الشمال بلغ 92 سفينة بحمولات بلغت 6 ملايين طن، بينما عبرت 68 سفينة من الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة بحمولات بلغت 4 ملايين و900 ألف طن.

وأشار إلى أن القناة شهدت عبور 19 سفينة عملاقة خلال الأيام الثلاثة الماضية بحمولات تتراوح ما بين 150 إلى 220 ألف طن للسفينة الواحدة، بينما عبرت 15 سفينة من 1الشريحة الأقل حمولة، والتي تتراوح ما بين 100 ألف طن و150 ألف طن للسفينة.

وأضاف الفريق مميش أن حركة الملاحة في القناة من اتجاه الشمال خلال تلك الفترة تصدرتها سفينة الحاويات الدانماركية "MILAN MAERSK" المصنفة كإحدى أكبر سفن الحاويات في العالم، والتي عبرت القناة بحمولة 221 ألف طن في رحلتها القادمة من المغرب والمتجهة إلى عمان، كما جاءت سفينة الحاويات الدانماركية العملاقة "MOGENS MAERSK" على رأس قافلة الجنوب بحمولة 200 ألف طن في رحلتها القادمة من ماليزيا إلى أسبانيا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان