إعلان

القبض على محامي ومُقيم شعائر يروجان للمذهب الشيعي بالمنيا

02:15 م الأحد 26 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد المواجدي:

ألقت أجهزة الأمن في محافظة المنيا، اليوم الأحد، القبض على محامي ومُقيم شعائر، في إحدى قرى مركز مغاغة، شمال المحافظة؛ لترويجهما لمذهب الإمامية الأثنى عشرية الشيعي، ومحاولة استقطاب الشباب، وعُثر بحيازتهما على كتب ومطبوعات شيعية وتحويلات مالية من دولة في الخارج لممارسة نشاطهما الدعوي.

وقال مصدر أمني داخل مديرية أمن المنيا، لـ"مصراوي"، إن معلومات وردت إلى إدارة الأمن الوطني، تفيد بقيام كلًا من"مجدي. ع. ع. ع" 43 عامًا، مقيم شعائر، بإدارة أوقاف مغاغة، و"خالد. ش. ق. أ" 47 عامًا، محامي حر، ويقيمان داخل قرية شارونة التابعة لمركز مغاغة، بالترويج للمذهب "الأثنى عشري الشيعي" بين المحيطين بهم، ومحاولة استقطابهم.

وأضاف المصدر، أن التحريات أكدت قناعتهما بالفكر الشيعي وتلقيهما تحويلات مالية من داخل وخارج البلاد لممارسة نشاطهما الدعوى لصالح تلك "الأفكار"، وبثها ونشرها بين المحيطين لهما؛ لاستقطابهم لصالحهما.

وأوضح المصدر، أنه بالتنسيق بين مديرية أمن المنيا، وإدارة الأمن الوطني، تم ضبط المتهمين، وبحيازتهما كتب، ومطبوعات، ومنشورات، وأجهزة الكترونية تحتوي أفكارًا دينية متطرفة للمنهج الشيعي "المذهب الأثنى عشري".

فيديو قد يعجبك: