إعلان

وزير الأوقاف: سنعيد تأهيل مسجد الروضة

10:09 م الجمعة 24 نوفمبر 2017

وزير الأوقاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - محمد محروس:

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن الوزارة ستتكفل بإعادة تأهيل مسجد الروضة، الذي استهدفه هجوم إرهابي اليوم الجمعة في محافظة شمال سيناء، أسفر عن سقوط عشرات القتلى والمصابين.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمعه مع كبار الأئمة والدعاة في محافظة الأقصر، وعقد بديوان عام محافظة الأقصر، في حضور محمد بدر محافظ الأقصر، وعدد من أعضاء مجلس النواب والقيادات الأمنية والتنفيذية والعديد من الأئمة والدعاة.

حيث شدد الوزير، خلال كلمته، على ضرورة تقديم مجلس النواب مشروع قانون يقضي بمحاكمة الإرهابيين عسكريًا، مؤكدًا أنه يجب تقديم الإرهابين والمتطرفين للمحاكمة عسكريًا؛ لأنه من أمن العقوبة أساء الأدب، على حد قوله.

كما أضاف جمعة معلقًا: "إنه رغم صعوبة الحدث إلا أنه لا يمكن أن ينال من عزيمتنا... إننا كدولة اخترنا الطريق الذي لا بديل عنه وهو مواجهة الإرهاب وإما أن نكون أو لا نكون".

ومن جانبه، نعى محافظ الأقصر محمد بدر شهداء الوطن، مؤكدًا على ضرورة مواجهة الإرهاب ومحاربته. كما أعلن عن تنكيس أعلام المحافظة حدادًا على أرواح الشهداء.

ووقع هجوم إرهابي نفذته عناصر مسلحة على مسجد "الروضة" في منطقة بئر العبد بمدينة العريش، أثناء إقامة شعائر صلاة الجمعة اليوم، ما أسفر عن مقتل نحو 235 شخصًا وإصابة 119 آخرين.​

ووصل وزير الأوقاف مساء أمس إلى الأقصر، وافتتاح اليوم أعمال تجديد مسجد الشيخ عبد الباسط عبد الصمد والذي أنشأه القارئ الشهير بقريته المراعزة في مدينة أرمنت جنوب الأقصر في العام 1971 وافتتحه الرئيس الراحل محمد أنور السادات. كما وضع حجر أساس مدرسة شئون القرأن جوار المسجد، وتفقد مدرسة أرمنت الابتدائية، وتابع توزيع المقاعد الدراسية التي تبرعت بها وزارة الأوقاف للمدرسة، وعددها 250 مقعدًا من أصل 500 تم تخصيصها لدعم العملية التعليمية.​

فيديو قد يعجبك: