إعلان

"جاريث بيل الصغير".. قصة أصغر لاعب مصري في أوروبا مهدد بالفصل من التعليم

04:56 م الجمعة 24 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط – محمد إبراهيم:

منذ أن كان طفلًا انطلق اللاعب الصغير نحو كرة القدم ينفق الوقت والجهد في سبيل ما يحب، برعاية أسرته التي تأمل أن يحقق الابن حلمه الكبير حتى صار مشهورًا في الكثير من الملاعب والمدارس الكروية بالمحافظة.

"أحمد" البالغ من العمر 16 عامًا والمعروف بين أصدقائه ومعارفه بـ"بيل" يعد أصغر لاعب محترف في كرة القدم، لكنه يواجه مشكلة تهدد مستقبله الدراسي داخل مصر.

تكريم المدرسة

في البداية، يوضح أسامة زهران، والد اللاعب المحترف، لـ"مصراوي"، أن ابنه نجح في الانتقال من نادي أكاديمية الشرطة بالقاهرة "اتحاد الشرطة" إلى فريق "باوك" اليوناني ووقع عقدًا مدته خمسة أعوام قبل أن يُعار إلى نادي "النجوم" بجورجيا ويلعب في صفوف الفريق الأول به، لافتًا إلى أن أحمد يعتبر أصغر محترف مصري في أوروبا وأحسن من محمد صلاح لاعب "ليفربول" الشهير لأنه احترف وهو في سن صغيرة.

ويضيف زهران "أحمد بدأ الاحتراف وعنده 15 سنة و8 شهور ونجح في تثبيت أقدامه في فريقه حتى جرى إعارته ليلعب ضمن الفريق الأول بنادي النجوم، وهو في الوقت ذاته طالب بالسنة الثانية بمدرسة الثانوية العسكرية وحينما عاد من السفر أخيرًا ليستعد لخوض الامتحان كرمته إدارة المدرسة وأهدته شهادة تقدير كما احتفى به معلموه وسط الطلاب لكن بعدها بيومين فقط أنذرته المدرسة بالفصل بسبب الغياب، الأمر الذي أثر سلبًا على درجاته إلى جانب أنه قد يُفصل تمامًا".

خطاب التأمين الصحي

وعن قصة فصله من المدرسة، يقول والد اللاعب "أحمد معاه عقده مع الفريق وجواز السفر وهذا عذر مقبول وذهبنا إلى عدد من المسئولين من بينهم وكيل الوزارة في المحافظة وأكدوا جميعهم أنه لا يوجد بند يمكن الاستناد إليه في حال غيابه، على الرغم من أنه لاعب محترف في أوروبا ويمثل مصر ويلعب في صفوف المنتخب تحت 17 عامًا"، ويستطرد حديثه "المدرسة أعطته خطابًا حتى يحصل على شهادة مرضية تمكنه من إلغاء أيام الغياب وهو أمر غير حقيقي، ورفضت الأمر لأن غيابه عذر مقبول وحدثت مفاوضات آخرها بأن يأتي بالعقد مقابل حذف هذه الأيام لكن لا يوجد مسئول يريد أن يحل المشكلة وابني مهدد بالفصل من التعليم".

وبيّن والد أحمد أنه قرر الاستجابة لمطلب المدرسة وتوجه ابنه إلى مستشفى الطلبة للحصول على شهادة مرضية كما أخبرته إدارة المدرسة وأعطته خطاب تحويل للتأمين الصحي لكن القائمين على الأمور بالمستشفى يعرفون قصة أحمد وأنه كان خارج البلاد فرفضوا منحه الشهادة وبقي مستقبله معلقًا بسبب البيروقراطية".

- شهادة مزورة

وتابع: "المسؤولين شايفين إن الحل في شهادة مرضية مزورة، وخايفين ودي حاجة شبيهة باللي حصل لبطلة الأولمبياد هداية ملاك، وللأسف هو لازم يسافر بعد امتحانات الفصل الدراسي الأول يعني هيتفصل وبعدين يعاد قيده ثم يتفصل نهائيًا لو استمر الأمر وأنا كنت أتمنى يبقى فيه بند للغياب بعذر والأمر مش علشانه بس ولكن علشان القانون لازم يعالج المشاكل دي والحالات اللي زي أحمد بدل ما يقولوا روح زور شهادة مزورة وتعالى علشان نلغي الغياب".

وناشد والد اللاعب الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بالعمل على حماية مستقبل ابنه، مؤكدًا أنه من الموهوبين الذين يسعون للنجاح في المجال الكروي على مستوى الاحتراف وفي الوقت ذاته لا يتنازل عن حياته العلمية في المدرسة، مضيفًا "الرئيس السيسي بيدعم الموهوبين والشباب وبتمنى يبقى فيه حل لأحمد لأن المسئولين في دمياط مش عارفين ياخدوا قرار".

الحلم الكروي

من جانبه، قال لاعب فريق "باوك" اليوناني والمعار إلى نادي "النجوم"، أحمد أسامة زهران، إنه يسعى إلى تحقيق حلمه الكروي لكنه يحب مدرسته ويأمل منذ صغره أن ينهي تعليمه الجامعي، ويضيف "المدرسة بعد ما كرمتني واتصورت مع المدير والمدرسين بسبب إني أصغر محترف مصري في أوروبا مش عايزين يرجعوني وممكن أتفصل نهائيًا بسبب الغياب لكن أنا مش هسيب الدراسة وبتمنى الوزير يساعدني".

وعن مثله الأعلى، قال اللاعب إنه يحب محمد أبوتريكة لاعب "الأهلي" ومنتخب مصر ويعتبره من أبرز من أنجبتهم الملاعب المصرية إلى جانب لاعب "توتنهام" روي كين، ويأمل في أن يصبح من المحترفين المهمين في الملاعب الأوروبية.

فيديو قد يعجبك: