إعلان

أهالي "نجع العاقولة" عن وفاة أكبر مُعمر في مصر: صحته كانت "بمب"

10:00 م الأربعاء 22 نوفمبر 2017

وفاة أكبر مُعمر في مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد المواجدي:

"مات العم هدية" "رحل الرجل الطيب"، "عرفنا تاريخ مصر".. جمل وعبارات يرددها أهالي قرية "نجع العاقولة" الواقعة في أقصى غرب مركز ملوي، جنوب محافظة المنيا، حزنًا على وفاة "هدية عبدالحميد عبدالسلام"، أكبر مُعمر في مصر عن عمر يناهز الـ120 عامًا.

وقال عدد من أهالي القرية، ومنهم عباس أحمد، 22 عامًا، حاصل على ليسانس آداب، إن "هدية" ينتمي إلى قبيلة "تربونة"، ومن مواليد 1897، ولديه ثلاثة أبناء، و"20" حفيدًا، وعاش في منزله وحيدًا بعد أن توفيت زوجته منذ 20 عامًا.

"صحته كانت زي البمب وبيخدم نفسه".. بهذه الجملة، أوضح متولي عبدالحسيب، ابن عم "هدية"، رفضه منذ رحيل زوجته، أين يرافقه أيًا من أبناءه أو أحفاده، وقضاء 20 عامًا بمفرده داخل منزله، بالإضافة إلى تمتعه بصحة جيدة حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، رغم تدخين ما يقرب من 50 سيجارة في اليوم الواحد.

وأضاف سليمان عبدالله، مدرس تاريخ للمرحلة الثانوية، أن "هدية"، أول من جذبه إلى حب التاريخ، بسبب الجلوس مع شباب القرية، وقص لها ما عاشه خلال فترة الملكية، والرئيس جمال عبدالناصر، والدور الذي كانت تلعبه مصر خلال تلك الحقبة التاريخية، والمعاناة التي كان يواجهها المصريين خلال فترة الفيضان، والأجواء التي عاشوها خلال إنشاء "السد العالي".

فيديو قد يعجبك: