إعلان

بالصور- سيدة تلد طفلاً بعد 29 أسبوعاً من الحمل في كفر الشيخ

08:00 م الأربعاء 22 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

شهد مستشفى كفر الشيخ العام، اليوم الأربعاء، ولادة طفل عقب مرور 29 أسبوعًا من الحمل، إثر تعرض والدته لحالة إعياء شديدة، دخلت على إثرها قسم النساء والتوليد بالمستشفى، في حالة مشابهة لولادة 3 أطفال في العالم في البرازيل وبريطانيا.

قال الدكتور محمود طلحة مرسي، مدير عام مستشفى كفر الشيخ العام لـ"مصراوي"، إن فريقاً من الإخصائيين بقسم النساء والتوليد، بالمستشفى، تحت إشراف الدكتور محمد السجيني، رئيس القسم، تمكن من إتمام عملية الولادة بعناية فائقة، عقب توفير الإمكانيات اللازمة.

وقال مدير عام مستشفى كفر الشيخ العام إن حالة المولود تعد من الحالات النادر حدوثها، حيث جرت ولادته في الأسبوع الـ29 من حمل والدته، ووزنه أقل من كيلو جرام، في حين أن الولادة الطبيعية لأي مولود تكون بعد مرور 40 أسبوعًا.

وأضاف أنه جرى التنسيق مع الدكتور أحمد الجنزوري، مدير هيئة الإسعاف بكفر الشيخ، بشأن نقل الحالة لحضانة خاصة لاستكمال علاج المولود هناك، والذي وجه الجنزوري رجال الإسعاف بتجهيز سيارة مخصصة بها كافة الإمكانيات بشأن إتمام عملية النقل دون حدوث أى مشاكل.

وفي السياق نفسه قال عبدالله حلاوة، مسؤول الإعلام بهيئة الإسعاف بكفر الشيخ، إنه جرى نقل المولود، وهو في حالة حرجة لإحدى الحضانات الخاصة في مدينة كفر الشيخ، لاستكمال علاجه فيها، عن طريق سيارة إسعاف.

يذكر أن هذه الحالة، والتي أوضح مدير عام مستشفى كفر الشيخ العام، الدكتور محمود طلحة مرسي، أنها من الحالات النادرة، تعد مشابهة لحالات جرى حدوثها قبل ذلك في البرازيل بولادة طفلة، تسمى "كارولينا تيرزيس" عام 2012، حيث وُلدت قبل موعد ولادتها الطبيعي بأربعة أشهر، وطولها لم يزد على 27 سنتيمترًا، ووزنها حوالي 340 جرامًا.

وشهدت بريطانيا أيضًا حالة مشابهة عند ميلاد أصغر توأمين في العالم، في عام 2010، وهما أميليا وشقيقه أرثر هوب بردن، في الأسبوع رقم 23 من الحمل، وبلغ وزن أحدهما كيلو جرامًا تقريبًا والآخر كيلو جرامًا و100 جرام.

فيديو قد يعجبك: