إعلان

بالصور- التحقيق في واقعة اقتحام "مواشي" مدرسة ابتدائية بالمنوفية

07:43 م الأربعاء 22 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - مروة فاضل:

قال مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم بالمنوفية إنه يجري حاليًا تشكيل لجنة للتحقيق في واقعة دخول "مواشي" فناء مدرسة الشهيد رضا عبدالوهاب الابتدائية، بقرية ميت عفيف بمركز الباجور.

وأضاف المصدر لـ"مصراوي" أن المدرسة مبنية منذ أكثر من 35 عامًا قبل وجود هيئة الأبنية التعليمية، لأنها أول مدرسة تقام  في القرية، وتعد من أفضل المدارس على المستوى التعليمي في المحافظة، لكنها تعاني من عدة مشكلات.

وبحسب المصدر فإن المدرسة عبارة عن 11 فصلًا، وعدد من دورات المياه، الموجودة في الشارع دون وجود فناء، بينما ملعب كرة قدم الخاص بالمدرسة، عبارة عن طريق يستخدمه المواطنون، وتسير عليه السيارات.

وقال محمود أبوالسعود، أحد أهالي القرية، إن المدرسة تضم 426 طالبًا وطالبة من طلاب المرحلة الابتدائية، بالإضافة إلى كونها بدون فناء، حيث إن فناء المدرسة ملعب الكرة وطريق لمقابر القرية في نفس الوقت، بالإضافة إلى كون الفناء طريقًا للأهالي، الذين يستغلونه أحيانًا في إقامة الأفراح ومصلى في الأعياد.

وأضاف: "أن أحد الطلاب تعرض لحادث العام الماضي، عندما صدمته سيارة أثناء اللهو أمام المدرسة، وأعقب الحادث قرار بعدم خروج الطلاب إلا وقت انتهاء اليوم الدراسي، لكن إدارة المدرسة عادت وسمحت بخروج التلاميذ مرة أخرى للشارع، لقضاء الطابور الصباحي والفسحة".

وأوضح عبدالعظيم الخولي، أحد أولياء الأمور، أنهم طالبوا ببناء سور حول المدرسة لحماية الطلاب، وتخصيص فناء المدرسة للطلاب، في الفترة الصباحية، واستغلاله في الفترة المسائية كملعب، لإنهاء النزاع مع مديرية الشباب والرياضة.

وتابع أنه لا يوجد أمان على الطلاب، حيث تمر السيارات والدراجات البخارية أثناء لهو الأطفال، أثناء اليوم الدراسي، ما يعرضهم للحوادث والإصابات كما أنه مجال غير آدمي للعملية التعليمية.

فيديو قد يعجبك: