إعلان

مدير "الأعمال الفرنسية" لمصراوي: ندرس شراكات اقتصادية جديدة مع مصر

08:24 م الثلاثاء 21 نوفمبر 2017

جيرارد وولف مسؤول منظمة رجال الأعمال الفرنسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

قال جيرارد وولف، مسؤول منظمة رجال الأعمال الفرنسية رئيس قطاع التنمية المستدامة، إن مناقشات تُجرى حاليًا مع عدد من ممثلي قطاع الأعمال في مصر، بشأن التوسع في مشروعات التنمية المستدامة بعدد من المحافظات، منها الإسكندرية، ومرسى مطروح.

جاء ذلك في تصريح صحفي لمصراوي، على هامش احتفال القنصلية الفرنسية بالتراث السكندري، اليوم الثلاثاء، في حضور القنصل العام الفرنسي بالإسكندرية نبيل حجلاوي، وعدد من قناصل الدول الأجنبية وممثلي مراكز الثقافة والتراث بالمحافظة.

وأضاف جيرارد: "أنا هنا أمثل منظمة رجال الأعمال في فرنسا وهي مسؤولة عن نحو ٨٠٠ شركة من القطاع الخاص الفرنسي، وأجريت بعض المقابلات مع مسؤولين في الموانئ والجهات المصرية المختلفة لبحث سبل التنمية الاقتصادية مع الحفاظ على التراث الأصلي لكل مدينة".

وأكد أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على ضرورة الاهتمام بالتراث في الدول التي يتم التعاون معها في شراكات تساهم في التنمية الاقتصادية.

وتابع: "منذ ٣ سنوات قررنا إنشاء نادي المدينة المستدامة للحفاظ على التراث في ظل العمل على التنمية الاقتصادية، وذلك للتأكيد على أن التنمية المستدامة ليست مجرد وسيلة لإنشاء مدن جديدة ولكن أيضًا للحفاظ على التراث المعماري الموجود لكل مدينة".

وقال: "النقاط المتصلة بيننا هي التراث، من الصعب شرحها للأجيال الحالية ولكنها تخليد للأجيال التي سبقتنا، نحتاج إلى أن نحافظ على التراث المشترك ونبذل قصارى جهدنا لجعل مدننا في حياة أفضل".​

 

فيديو قد يعجبك: