إعلان

بالصور.. محافظ القليوبية يشرف على استعادة 4200 متر ببنها

04:20 م الثلاثاء 21 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

قاد اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، اليوم الثلاثاء، حملة إزالة مكبرة بقرية المنيرة لاستعادة 4200 متر من حرم الرياح التوفيقي، جرى التعدي عليها على مدار السنوات الماضية لاستغلالهما كمخزن لمصانع الطوب الأحمر بالمنطقة.

اشترك في الحملة مركز قليوب ومديرية الري والصرف وشرطة المسحطات المائية ومديرية الأمن وعدد من المعدات "6 كراكات و2 لودر و5 عربات".

وأعطى المحافظ، تعليمات مشددة لمسئولي الأمن والري ومجلس المدينة باستعادة المنطقة المتعدى عليها والانتهاء منها اليوم وتطهير مجرى الرياح، وشدد على إزالة كل المباني الخرسانية والتشوينات الموجودة بطول الرياح على خطى 12 و13.

وقال عشماوي: إن نهر النيل والمجاري المائية حق للجميع ولن نسمح بتشويه مظهرها الجمالي وإقامة منشآت خرسانية أو سكنية عليها، مشيرًا إلى أن نهر النيل خط أحمر ولن نسمح لأحد بالتعدي عليه أيًا كان نوع التعدي.

وأوضح عشماوي، أنه يوجد 9 آلاف حالة تعديات صارخة على نهر النيل والمجاري المائية بكافة مدن المحافظة، سيجري إزالتها ومواجهتها بكل حزم وحسم، مشيرًا إلى أن المحافظة يوجد بها أعلى نسبة تعديات على نهر النيل بناءً على خطاب وارد من وزارة الري والموارد المائية.

وحذر عشماوي، خلال الحملة، من التهاون في التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، وقال إنه سيجري إحالة المتقاعسين والمتهاونين للنيابة فورًا.

فيديو قد يعجبك: