إعلان

بالصور .. حفيد "شامبليون" يشهد حفلاً فنيًا بـ"أوبرا دمنهور"

10:12 م الأحد 19 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة – أحمد نصرة:

افتتحت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، وهيرفي شامبليون، حفيد العالم الفرنسي جان فرانسوا شامبليون الذي فك رموز حجر رشيد، اليوم الأحد، معرض الصور الفوتوغرافية عن مدينة رشيد وتاريخها العريق.

جاء ذلك في إطار فعاليات احتفالية "رشيد محل ذاكرة" شاهدا على العلاقات المصرية الفرنسية، والتي تنظمها محافظة البحيرة في الفترة من 19 ـ 21 نوفمبر الجاري، بالتنسيق مع كلية التربية بجامعة دمنهور.

عقب ذلك توجهت المحافظ وضيوفها لافتتاح معرض للأشغال اليدوية وحضور حفل فني نظمته المكتبة على المسرح الروماني، وقدم من خلاله عددٌ من الأطفال وطلاب المدارس وأعضاء المكتبة مجموعة من الفقرات الفنية والاستعراضية والغنائية باللغتين العربية والفرنسية.

وانتهت فعاليات اليوم بزيارة دار أوبرا دمنهور وحضور عرض كورال لأطفال التحدي، وفقرة للمنشد الديني أحمد مقلد، وفقرة التنورة، بالإضافة إلى فقرة من الأغاني الفرنسية لطلاب المدارس الخاصة، واستعراض تحيا مصر بلغة الإشارة، ومجموعة من الفقرات الغنائية وعرض لفرقة البحيرة للفنون الشعبية.

وأشارت المحافظ إلى أن الاحتفالية تهدف إلى وضع مدينة رشيد تحت مظلة اليونسكو، وجعلها متحفًا مفتوحًا لما تحويه من آثار إسلامية تتمثل في البيوت والمساجد الأثرية، تجعلها ثاني المدن الأثرية الإسلامية بعد القاهرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان