إعلان

بالصور- بعد سرقة 2 كيلو متر من السور.. ترعة نجع حمادي تتحول لـ"زريبة"

04:09 م الأحد 19 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – عمار عبدالواحد:

تعدى بعض أهالي مناطق الفخرانية والسوق البراني والشيخ غُريب بمدينة طهطا شمال محافظة سوهاج، على سور الوحدة المحلية لمجلس مدينة طهطا المار بطول حوالي 2 كيلو متر بجوار ترعة نجع حمادي وحطموه وسرقوا محتوياته الحديدية من الزوايا والأسياخ، واستغلوا سقوط السور في التعدي على أملاك الري في إلقاء مخلفات ورش النجارة وروث المواشي في وضح النهار دون أدنى رقابة من الوحدة المحلية.

ورصدت عدسة "مصراوي" حجم التعديات على السور الذي كلف الوحدة المحلية منذ عدة سنوات ملايين الجنيهات والذي يبدأ من موقف جهينة بمدينة طهطا جنوباً حتى نجع العلاوي شمالا، حيث أقام الأهالي بعد هدم أجزاء من السور تعريشات لتربية المواشي من الداخل على حافة الترعة وإلقاء مخلفات المواشي داخل مياه الترعة دون رقابة من أي مسؤول.

وتخطى حجم تعديات الأهالي على سور الوحدة المحلية من الكسر وسرقة محتوياته إلى استخدامه في تخزين كميات كبيرة من قش الأرز داخل السور تحت الأسلاك الكهربائية المارة أعلى المنطقة بجوار كوبري الكشكي من الناحية الشمالية، ما يهدد بمزيد من الحرائق حال حدوث رياح شديدة نظرًا لاقتراب القش الشديد من السلك غير المعزول.

واستنكر أحمد يوسف، من أهالي مدينة طهطا حجم التعديات على سور مدينة طهطا واستغلاله في تربية المواشي، ما حول مدينة العلم والتنوير مسقط رأس رفاعة رافع الطهطاوي إلى منظر قبيح تزكم راحته الأنوف عند الاقتراب منه، مطالبًا المسؤولين المعنيين باتخاذ إجراءات حاسمة ضد المواطنين المخالفين.

وقال عبد الرحمن محمد، من أهالي منطقة السوق البراني بطهطا، إن تعديات الأهالي على سور مجلس المدينة وتلويث المنطقة بمخلفات المواشي منذ عدة سنوات دون تحرك من مسؤول، مضيفًا أن المتعدين على المكان معروفين لدى الجميع لربط مواشيهم خلف السور.

مصدر بمديرية الري بسوهاج -رفض ذكر اسمه- قال إنه تم تحرير محاضر للمتعدين على أملاك الري سواء محاضر تعد أو محاضر تلوث، مضيفًا أن الري ليس له علاقة بالسور سواء كسره أو سرقة محتوياته الحديدية وإنما محاضر الري للتعدي فقط علي أملاك الري أو إلقاء المخلفات في مياه الترعة.

وللتعليق عما قامت به الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا تجاه المواطنين الذي قاموا بإتلاف السور وسرقة محتوياته الحديدية، وعن خطة الوحدة المحلية لترميم السور وإعادة بناء الأجزاء المهدمة منه لمنع التعديات قال عدلي أبو عقيل، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا إن الموضوع برمته قيد التحقيق في النيابة العامة لبحث المخالفات المالية والإدارية به، مضيفًا أن إدارة شئون البيئة بالوحدة المحلية تحرر للمواطنين المخالفين محاضر بيئة بصفة مستمرة، مشيراً إلى أن منطقتي الفخرانية والسوق البراني من المناطق العشوائية بنطاق الوحدة المحلية والتي سوف يتم إدراجهم للتطوير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان