إعلان

سفير إيطاليا: نأمل زيادة الاهتمام بجاليتنا في الإسكندرية (صور)

10:39 م السبت 18 نوفمبر 2017

الإسكندرية - محمد عامر ومحمد البدري:

قال السفير الإيطالي الجديد بمصر، جيامباولو كانتيني، إنه يأمل بزيادة الاهتمام بالجالية الإيطالية الموجودة فى الإسكندرية، وأماكنهم الخاصة مثل الملجأ الإيطالي، ومعهد دومبسكو الذى يقوم بتجهيز العمالة على أحدث المستويات الأوروبية لسد حاجة سوق العمل المصري، بالإضافة إلى الكثير من الأماكن الأخرى الموجودة في المحافظة.

وأضاف السفير -خلال احتفالية نظمتها قنصلية بلاده بالإسكندرية اليوم السبت بمناسبة زيارته الأولى لها وشهدها عدد من قناصل الدول العربية والأجنبية- أن هناك تعاونًا كبيرًا بين إيطاليا ومحافظة الإسكندرية في عدة مجالات، منها تعاون ثقافي مع مكتبة الإسكندرية، وكذا فيما يخص مجال البحث والمسح الأثري، علاوة على الشراكات الاقتصادية من خلال مجموعة من الشركات الإيطالية في مدينة برج العرب.

وأبدى سفير إيطاليا اعتزازه بوجود ارتباط تاريخي بين الإسكندرية وروما منذ زمن بعيد، والتي ظهرت في آثار أجداده بها، وكانت مسقط رأس لعظماء إيطاليين من الأدباء وغيرهم.

من جانبه، قال محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان إن إيطاليا هي ثاني شريك إقتصادي لمصر على المستوى العالمي، وأول شريك تجاري على المستوى الأوروبي، وأضاف: "نحن نعمل على تضافر الجهود في الفترة المقبلة لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري في المجالات كافة".

وقال سلطان إن البلدين يعملان أيضًا على تعزيز التبادل الثقافي والتبادل الشبابي بين البلدين، مبينًا أن ذلك من شأنه تعزيز قوة التقارب بين الشعوب وتوطيد العلاقات التاريخية والإنسانية.

وأبدى المحافظ رغبته في تطوير العلاقات الثنائية بين إيطاليا والإسكندرية من خلال إقامة اتفاقية تآخي بين الإسكندرية وإحدى المدن الإيطالية، متمنيًا أن يلقى مؤتمر بترول البحر المتوسط الذي يعقد بالتناوب بين مدينتين التوأم رافيينا الإيطالية والإسكندرية نجاحًا باهرًا خلال انعقاده العام المقبل. ​

فيديو قد يعجبك: