إعلان

​بالصور.. مراسم تجليس الأنبا بيجول رئيسا للدير المحرق

09:38 م السبت 18 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - أسامة صديق:

شهد دير المحرق في مركز القوصية بمحافظة أسيوط، اليوم السبت، مراسم تجليس الأنبا بيجول أسقف ورئيس دير المحرق الجديد، خلفًا للأنبا ساويرس الذي توفي في 17 يوليو الماضي.

يشارك في تجليس الأسقف الجديد 22 من الآباء المطارنة والأساقفة ولفيف من الآباء الكهنة والرهبان والآلاف من المواطنين، فيما حضر صلاة التجليس المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، واللواء جمال شكر مدير الأمن، واللواء خالد رياض مفتش مباحث الأمن الوطني، والأنبا يؤنس أسقف أسيوط، والأنبا كيرلس وليم مطران أسيوط للأقباط الكاثوليك، ولفيف من القيادات الشعبية والسياسية والتنفيذية والأمنية بالمحافظة.

يذكر أن نيافة الأنبا بيجول تمت سيامته أسقفا ورئيسًا لدير المحرق ورزقة الدير وعزبة توما، الأحد الماضي، بيد البابا تواضروس و102 من أحبار الكنيسة في قداس أقيم بدير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون، وسيم معه ثلاثة أساقفة آخرون.

وأنشئ هذا الدير في القرن الرابع الميلادي بسفح الجبل الغربي ومن بين حوالي 26 مكان ارتحلت إليهم العائلة المقدسة في مصر كان لهذا الدير مكانة عظيمة وكان به بيت مهجور من الطوب اللبن وسقفه من سعف النخيل استراحت فيه العائلة المقدسة بعد عناء من مشقة الترحال فمكثت فيه فترة من الزمن نحو 185 يوم، وأنشئ مكان البيت المهجور الكنيسة الأثرية التي تعتبر أقدم كنيسة دشنت في العالم المسيحي.​​

فيديو قد يعجبك: