إعلان

"صحة الإسكندرية": علاج 1160 مريضًا في قافلة طبية ببرج العرب (صور)

08:19 م الجمعة 17 نوفمبر 2017

الإسكندرية - محمد البدري:

قدمت مديرية الشؤون الصحية في محافظة الإسكندرية، اليوم الجمعة، العلاج اللازم لألف و160 مريضًا من أهالي قرية بهيج في مدينة برج العرب، خلال قافلة طبية نُفذت بالتعاون مع الإدارة العامة للقوافل العلاجية في وزارة الصحة.

صرح بذلك الدكتور مجدى حجازي وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، وقال إن القافلة ضمت 8 عيادات طبية في تخصصات النساء، والجراحة، والأطفال، والباطنة، والقلب، والأوعية الدموية، والأنف والأذن، والمسالك البولبة، تم خلالها صرف العلاج بالمجان لكامل المرضى، علاوة على إجراء 232 تحليلاً طبيبًا، و40 أشعة بالموجات فوق الصوتية، و25 رسمًا للقلب.

وأضاف أن القافلة الطبية استكمالاً لدورها قامت أيضًا بتحويل 3 مرضى إلى مستشفى برج العرب المركزي لإجراء بعض التدخلات الجراحية، واتخاذ إجراءات العلاج على نفقة الدولة لمريض بالضغط، فضلاً عن عمل ندوات للتثقيف الصحي في عدد من الموضوعات الصحية.

وأوضح أن عمليات الكشف لم تقتصر فقط على المرضى، إذ تم تفعيل عيادات الكشف المبكر عن أمراض السكر وارتفاع ضغط الدم لمن يرغب في إجراء فحصًا مجانيًا، مبينًا أن ذلك أسفر عن اكتشاف 7 حالات مصابة بالسكر، و4 حالات ارتفاع ضغط الدم، والذين تم تقديم المشورة الصحية لهم وتوجيههم للعيادات المتخصصة. ​

فيديو قد يعجبك: