إعلان

"الكبد المصري" تحتفل بقرية "بطرة" في الدقهلية خالية من فيروس سي (صور)

07:21 م الجمعة 17 نوفمبر 2017

مؤسسة الكبد المصري

الدقهلية - رامي القناوي:

نظمت مؤسسة الكبد المصري، اليوم الجمعة، احتفالية بإعلان قرية بطرة التابعة لمركز طلخا في محافظة الدقهلية "قرية خالية من فيروس سي".

حضر الاحتفالية الدكتور جمال شيحة رئيس مجلس أمناء مؤسسة الكبد المصري وعضو مجلس النواب ورئيس لجنة التعليم والبحث العلمي، والدكتور محمد غنيم مؤسس مركز جراحة الكلى والمسالك البولية بجامعة المنصورة ورائد زراعة الكلى في مصر، ومحمد أحمد البسيوني أحد أبناء القرية والذي تكفل بعلاج 249 من أهالى قريته المصابين على نفقته الخاصة، والعربي شامة عضو مجلس الشعب الأسبق المتبرع بأرض مستشفى ومعهد الكبد بشربين، وفؤاد بدراوي، ومحمد نجاح الشورى عضوا مجلس النواب عن طلخا ونبروه، وعدد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي.

وخلال الاحتفالية، أكد الدكتور جمال شيحة أن العمل بدأ في القرية منذ فبراير الماضي، واستهدف 6 آلاف مواطن، منهم 4242 لا يقعون تحت مظلة التأمين الصحي.

وأضاف رئيس مجلس أمناء مؤسسة الكبد أن مسح شامل أجري للقرية، وتبين وجود 837 عينة إيجابية للأجسام المضادة لفيروس سي، تم إجراء تحليل "pcr" لها للتأكد من الإصابة، التي تأكدت في 249 شخصًا، تم علاجهم بالكامل.

ومن جهته، طالب محمد البسيوني رجال الأعمال والقادرين ماديًا بالوقوف إلى جانب الوطن في مواجهة المرض، والمساهمة في تحمل تكاليف علاج المصابين من الفقراء ومن لا يملكون تكاليف الدواء.​

مؤسسة الكبد المصري (3) مؤسسة الكبد المصري (2)

فيديو قد يعجبك: