إعلان

محافظ كفر الشيخ لـ"مصراوي": 4 مليارات جنيه تكلفة مشروعات يفتتحها الرئيس غدا

03:30 م الجمعة 17 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:


استعدت الأجهزة التنفيذية بمحافظة كفر الشيخ، لاستقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي، في زيارته للمحافظة، غدًا السبت، لافتتاح مشروعات قومية وتنموية تم إنشائها مؤخرًا على أرض المحافظة.

وأضاف اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، اليوم الجمعة، أن المشروعات التي سيفتتحها الرئيس السيسي، في زيارته التاريخية غدًا للمحافظة، وصلت تكلفتها لأكثر من 4 مليارات جنيه.

وأوضح أنه جرى وضع حجر الأساس لتنفيذ أكبر منطقة استثمارية تجارية في الشرق الأوسط، على مساحة 10 آلاف فدان بالمناطق الشمالية بالمحافظة، لتسهم في توفير 250 ألف فرصة عمل جديدة للشباب.

"بركة غليون"
وقال المحافظ لـ"مصراوي"، إن أول هذه المشروعات التي سيفتتحها الرئيس، غدًا السبت، هي أكبر مزرعة سمكية بحرية على مستوى الشرق الأوسط، بمنطقة بركة غليون، التابعة لمركز مطوبس شمال محافظة كفر الشيخ، على مساحة 3500 فدان، بتكلفة مليار و700 مليون جنيه، لتساهم بشكل كبير في سد الفجوة الغذائية ودعم الاقتصاد القومي وتوفير فرص العمل للشباب من أبناء المنطقة والمحافظة.

وأضاف المحافظ، أنه سيجري افتتاح المنطقة الصناعية بمركز مطوبس على مساحة 1660 فدان، في الساحل الشمالي للمحافظة وتقع مباشرة على الطريق الدولي الساحلي، وتعد مستقبل الاستثمار في المحافظة، وفق توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتضم 58 منشأة صناعية على مساحة 160 فدانًا كاملة المرافق، ومازالت المساحة الباقية من المنطقة في انتظار المستثمرين الجادين.

بحيرة البرلس
وقال محافظ كفر الشيخ، إنه سيجري افتتاح بحيرة البرلس بعد تطويرها وتطهيرها من التعديات، بالإضافة إلى إنشاء مبنى لها سوف يفتتحها الرئيس، ضمن زيارته للمحافظة غدًا السبت، بالإضافة إلى افتتاح كورنيش بحيرة البرلس، بطول 6 كيلو متر، بتكاليف 16 مليون جنيه، ناحية مدينة بلطيم، لحمايتها من التعديات.

وأوضح محافظ كفر الشيخ، أنه من المتوقع افتتاح قسم شرطة مسطحات البرلس، على مساحة 400 متر بتكلفة مليون و250 ألف جنيه، وكذا افتتاح 3 مستشفيات مركزية بعد تطويرها، بمراكز المحافظة، وهم مستشفيات برج البرلس، وبلطيم، وسيدي غازي، والتي انتهى العمل بهم، بتكاليف بلغت أكثر من 900 مليون جنيه، لخدمة المرضى من أبناء المحافظة.

وأشار إلى أنه من المتوقع أيضًا، افتتاح 2500 وحدة سكنية جديدة، بمراكز الحامول، وقلين، وبلطيم، وبرج البرلس، خلال تواجد الرئيس بالمحافظة، غدًا السبت.

المستشفى الجامعي
وقال نصر إنه من المتوقع سيجري افتتاح مستشفى كفر الشيخ الجامعي، والتي بلغت تكلفته الإنشائية، والتجهيزات الطبية، أكثر من 360 مليون جنيه، ليتحقق أخيرًا حلم أهالي المحافظة الذي طال انتظاره منذ أكثر من 25 عامًا، نظرًا لتدني مستوى القطاع الطبي في المحافظة بجميع المستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية.

وأضاف أن هذا المستشفى يتكون من 7 طوابق على نظام الجناحين، و3 مبانٍ خدمية للخدمات الإدارية، والفنية، والسكن، ويضم 434 سريرًا، منها 64 سريرًا في العناية المركزة، و13 غرفة عمليات، بنظام الكبسولات، و64 سريرًا للعناية المركزة للعزل.

وتابع قائلًا إن هذا المستشفى العملاق مجهز بأفضل وأدق الأجهزة الطبية الحديثة، وفقًا للقياسات والمواصفات الطبية العالمية، ليقدم خدمة طبية متميزة لأهالي محافظة كفر الشيخ، وأن غرف العمليات مجهزة بنظام الكبسولات لعمليات زراعة الأعضاء وجراحة القلب والصدر، وبه جناح للأشعة يحتوي على أجهزة الأشعة المتقدمة، وجناح لمعامل التحليل ونقل الدم وأجهزة غسيل الكلى.

وأكد أنه من المتوقع أن يجرى افتتاح كليات طب الأسنان الصيدلة، والتصنيع الدوائي، والثروة السمكية، والتمريض.

فيديو قد يعجبك: