إعلان

بالصور- أسيوط تستقبل وفدا سياحيا إثيوبيا لزيارة مسار العائلة المقدسة

04:07 م الخميس 16 نوفمبر 2017

أسيوط - أسامة صديق:

استقبلت محافظة أسيوط، وفدًا سياحيًا، اليوم الخميس، ضم 650 سائحًا إفريقيًا، إثيوبي الجنسية، خلال زيارتهم لدير درنكة بمركز أسيوط ضمن السياحة الدينية.

وقال المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، إنه على ثقة كبيرة بعودة السياحة إلى أزهى عصورها خاصة مع الجهود المبذولة من الدولة وعلى رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتطوير القطاع الهام الذي يعتبر من أهم مصادر الدخل القومي للبلاد، مشيرًا إلى الاهتمام الخاص بمسار العائلة المقدسة والتي تعتبر محافظة أسيوط من أهم المحطات نظراً لوجود الدير المحرق بالقوصية ودير العذراء بدرنكة بمركز أسيوط.

وأضاف المهندس محمد عبدالجليل النجار، سكرتير عام محافظة أسيوط، على اهتمام المحافظة وسعيها لتنمية القطاع السياحي وتطوير المواقع الأثرية والسياحية والترويج لها والعمل على زيادة أعداد الوفود السياحية للمحافظة، مشيرًا إلى التنسيق بين الجهات المعنية المختلفة لدعم ودفع عجلة القطاع السياحي سواء الدخلي أو الخارجي بتوفير كافة سبل الراحة والاستمتاع للوفود السياحية.

وأوضح عثمان الحسيني، مدير الهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي بأسيوط، أنه تم مرافقة الوفد السياحي المكون من 650 سائحًا إثيوبيًا مستقلين 13 أتوبيسًا خلال زيارته لدير درنكة بمركز أسيوط حيث تم تقديم المعلومات للوفد عن الدير ومسار العائلة المقدسة بالمحافظة وتعريفهم بمقومات الجذب السياحي الموجودة بالمحافظة، لافتًا إلى توزيع الشنط والهدايا التذكارية التي تحوي كتيبات واسطوانات "CD" تتضمن معلومات وصور ومقاطع فيديو عن محافظة أسيوط ومعالمها والمواقع الأثرية والسياحة بالمحافظة والتي تمثل العصور الفرعونية والرومانية واليونانية والقبطية والإسلامية والحديثة.

وأبدى السياح سعادتهم بهذه الرحلة الممتعة وزيارة هذا المكان المقدس، مؤكدين تكرارها ودعوة أسرهم وأصدقائهم إلى زيارة محافظة أسيوط خاصة الدير.

فيديو قد يعجبك: