إعلان

بالصور- افتتاح أول وحدة غسيل كلوي متخصصة بمستشفى قروي في بني سويف

12:52 م الأربعاء 15 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف ــ أحمد كامل:

افتتح المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، اليوم الأربعاء، وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى تكامل بقرية الميمون مركز الواسطى، والتي تضم 9 ماكينات غسيل كلوي، ضمن المشروع الذي تتبناه المحافظة بالتعاون مع وزارة الصحة والمجتمع المدني لتطوير الوحدات الصحية بالقرى وتحويلها إلى مستشفيات لتقديم كافة الخدمات الصحية لأهالي القرى وتوابعها.

وقال محافظ بني سويف في تصريحات صحفية: "إن افتتاح مستشفى الكلى بقرية الميمون انطلاقة كبيرة نحو دعم قطاع الصحة بالمناطق الأكثر احتياجًا، والذي يمثل تيسيرًا كبيرًا على المرضى المصابين بالأمراض المزمنة في العزب والنجوع، وبادرة متميزة في هذا المجال".

وأشاد "حبيب" بجهود المجتمع المدني في تحقيق التنمية، خاصة وأن هذه الوحدة ساهمت في تجهيزها وتأهيلها الجهود الذاتية بتبرع من عمدة القرية، وبتعاون بين أعضاء مجلس النواب ومديرية الصحية، لافتا إلى النجاح في تشكيل فريق عمل من المحافظة والصحة والنواب والمجتمع المدني لدعم مشروع النهوض بقطاع الصحة وتوفير الخدمات الطبية والعلاجية المتكاملة لأهالي القرى.

من جانبه قال الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة ببني سويف: "إن هذه الوحدة تعد هي الأولى لتقديم خدمة طبية وعلاجية حيوية يحتاج إليها العديد من المرضى، خاصة القرى، والتي كانت تمثل بُعد المسافة عن المستشفيات المركزية معاناة كبيرة عليهم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان