إعلان

السجن 15 سنة لـ 4 متهمين بقتل خفير خصوصي بالشرقية

10:13 ص الأربعاء 15 نوفمبر 2017

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب:

عاقبت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار علاء شُجاع، رئيس المحكمة، اليوم الأربعاء، 4 أشخاص، بالسجن لمدة 15 سنة؛ على خلفية اتهامهم في القضية رقم 1427 جنايات العاشر من رمضان لسنة 2013، بالشروع في قتل خفير خصوصي.

تعود أحداث القضية لسنة 2013، عندما تلقى مدير أمن الشرقية، إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بضبط المتهمين الأربعة، من أعراب مدينة أبو حماد؛ متهمين بالشروع في قتل المدعو "هليل سويلم" خفير خصوصي بعدد من المزارع، بسبب خلافات بينهم على الحراسة، وبعرضهم على النيابة العامة قررت إحالتهم محبوسين إلى محكمة جنايات الزقازيق.

يُشار إلى أن الرقابة الإدارية بمحافظة الشرقية، ألقت القبض على "ص.غ" مستشار رئيس محكمة جنايات، والذي كان من المفترض أن يُصدر الحكم في القضية المُشار إليها، متلبسًا بتلقي رشوة مالية كبيرة (300 ألف جنيه) كدفعة أولى منها، مقابل تخفيف الحكم على أحد المتهمين.

وتبين لضباط الرقابة الإدارية، أن الرشوة مُقدمة للقاضي من عضو مجلس نواب سابق بمدينة ومركز منيا القمح، وعضو مجلس نواب سابق بمحافظة المنوفية، مقابل تخفيف الحكم على المتهم "هـ.س" عرباوي، من مدينة العاشر من رمضان، في قضية شروع في قتل، حيث تبين أن المتهم هو الحارس الخصوصي لمزرعة خاصة بنائب المنوفية، والكائنة بمدينة العاشر من رمضان.

وقررت نيابة أمن الدولة العليا، إحالة المتهمين الثلاثة ("ص.غ" قاضي بدرجة رئيس محكمة بمحكمة جنايات الزقازيق، وعضو مجلس نواب سابق بمدينة ومركز منيا القمح، وعضو مجلس نواب سابق بمحافظة المنوفية) إلى محكمة الجنايات؛ على خلفية تورطهم في تلقي المتهم الأول رشوة مالية كبيرة مقابل تخفيف الحكم في القضية.

فيديو قد يعجبك: