إعلان

إجراءات جديدة لتسهيل أعمال مستثمري مجمع الصناعات البلاستيكية بالإسكندرية

09:55 م الثلاثاء 14 نوفمبر 2017

مجمع الصناعات البلاستيكية بالإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

بدأت إدارة مجمع الصناعات البلاستيكية الجديد في محافظة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، حزمة من الإجراءات لتيسير أوضاع المستثمرين الجدد من الشباب المصري وأصحاب الأعمال في المشروعات الجديدة التي دخل عدد منها مرحلة الإنتاج بعد حجز وحداتها الصناعية.

وقال أحمد إبراهيم، وهو أحد المتعاقدين لتشغيل إحدى الوحدات الإنتاجية الجديدة في المجمع، إن مستأجري الوحدات الإنتاجية بمجمع الصناعات البلاستيكية أجروا لقاءً موسعًا مع مسؤولي قطاع إدارة وتطوير المناطق والمشروعات الصناعية بوزارة التجارة والصناعة، والذي كشف عن قيام الوزارة بإعداد لائحة تنفيذية لإدارة المجمع بصورة تساعد في تأهيل وإعداد الشباب من المستثمرين والعمال، لافتًا إلى أن اللائحة قيد الدراسة وفي طريقها للاعتماد لتنظيم العمل.

وأضاف إبراهيم، في تصريح لمصراوي، أن اللقاء تطرق لمناقشة طرح أراض جديدة تقع فى نطاق المجمع للمستثمرين، لافتًا إلى أن ذلك سيكون وفقاً لخطة ممنهجة فى عملية التوسعات، مع ضمان وجود إدارة عاكفة على إنجاح عمل المجمع بشكل كامل خاصة، وأنه الأول من نوعه في مصر المتخصص في هذا المجال.

من جانبه، أوضح محمد عبد الحميد مسؤول في إدارة مجمع الصناعات البلاستيكية، أن خطة المجمع تتيح زيادة عدد الوحدات، مبينًا أن الفترة المقبلة ستشهد اتخاذ خطوات تشمل آليات الأمن والمراقبة والنظافة وغيرها.

ونوه إلى أن الإطار العام لإدارة تطوير المناطق الصناعية يتضمن 3 نقاط رئيسية، تتمثل في إتاحة الفرص للمستثمرين، وتيسير الإجراءات وفقًا للقوانين المنظمة، وتوفير الخدمات اللوجيستية اللازمة للمستثمرين لإتمام مراحل الإنتاج بصورة جيدة، علاوة على تنظيم عملية تشغيل الوحدات الصناعية الجديدة مع توفير نظم الأمن الصناعي والتخلص الآمن من النفايات.​

فيديو قد يعجبك: