بـ 8 توصيات.. مؤتمر "حلم بكرة بيتحقق" يختتم أعماله في بورسعيد

08:06 م الثلاثاء 14 نوفمبر 2017
بـ 8 توصيات.. مؤتمر "حلم بكرة بيتحقق" يختتم أعماله في بورسعيد

محافظة بورسعيد

بورسعيد - طارق الرفاعي:

اجتمعت لجنة صياغة توصيات مؤتمر "حلم بكرة.. بيتحقق"، الذي استضافته محافظة بورسعيد، اليوم الثلاثاء، وأعلنت عن 8 توصيات وصفتها بـ "الهامة"، توصلت في اختتام أعمال المؤتمر.

وقد شملت هذه التوصيات: دراسة تقديم بعض التسهيلات الائتمانية للمصانع المتعثرة لاستئناف نشاطها، وتطوير حي غرب بورسعيد لإعلان المدينة خالية من المناطق غير المخططة، وإنشاء أول محطة لتكوين وخدمة السفن بشرق بورسعيد، ومطالبة البنوك بتوفير الدعم اللازم للمستثمرين الجادين، وضرورة التوسع في مشروعات النقل البحري واللوجيستي سعيا لبناء أسطول مصري من السفن التجارية.

كما أوصت اللجنة بتطوير وتوسعة مطار بورسعيد وزيادة سعته من الركاب، وإضافة خدمات استقبال وتصدير البضائع، والتوسع في إنشاء فنادق الخمس نجوم، ودراسة استغلال الأراضي الفضاء بالمحافظة في المشروعات التنموية.

يأتي مؤتمر "حلم بكرة.. بيتحقق" تحت رعاية رئيس الوزراء المهندس ​شريف إسماعيل، لاستعراض إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال عامين، وكذا مناقشة فرص الاستثمار الصناعية والسياحية اللوجستية المتاحة.

وكانت أعمال المؤتمر تضمنت 4 جلسات حوارية تحت عناوين "الحلم الذي تحقق على أرض مصر"، و"اللوجيستيات الفرص والأنفاق ببورسعيد"، و"الفرص السياحية ببورسعيد"، و"الاستثمار في بورسعيد المقومات والفرص".

حضر المؤتمر كل من الأستاذ الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، وطارق عامر محافظ البنك المركزي، واللواء مصطفى كامل محافظ بورسعيد الأسبق، إلى جانب عدد من رجال الأعمال والمستثمرين المصريين والأجانب، ووسائل الإعلام المصرية والأجنبية.​

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان