إعلان

بالصور- وقفة احتجاجية لمعلمات "الفرافرة" احتجاجا على عدم نقلهن

04:30 م الإثنين 13 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

نظم العشرات من معلمات مركز الفرافرة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الإثنين، وقفة احتجاجية أمام مقر الإدارة التعليمية، اعتراضًا على بقائهن بالمركز لفترة زمنية طويلة دون نقلهن إلى مسقط رأسهن بمركز الداخلة.

وقالت إحدى المدرسات المشاركات في الوقفة لـ"مصراوي"، إنهن يعملن لفترة زمنية طويلة تجاوزت العامين بمدراس مركز الفرافرة، وأغلبهن من مركز الداخلة ومتزوجات ويعيشن كمغتربات في مدينة الفرافرة، وجرى الاتفاق مع مسؤولي التعليم بالمحافظة بالتبديل والنقل التبادلي مع أقرانهن في مركز الداخلة والذي يبعن عن الفرافرة 300 كيلو متر.

وأضافت إحدى المدرسات قائلة: "إنهن حصلن على وعد من وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة في أواخر العام الماضي بعد تشكيل لجنة بعضوية وكيل الوزارة ومسؤول الشؤون القانونية، ورئيس المركز وأحد أعضاء مجلس النواب ومدير الإدارة التعليمية، وجرى الاتفاق على تقسيم المعلمات لتخصص رياض الأطفال وتربية زراعية إلى أربع مجموعات، وتعمل كل مجموعة منهم فصل دراسي كامل بإدارة الفرافرة التعليمية بداية من 2016/2017 وباقي المجموعات يقمن بالعمل بإدارة الداخلة التعليمية، وإدارة بلاط على أن يكون تاريخ انتهاء الامتحانات هو تاريخ التبديل بين المجموعات وبالنسبة للمعلمات التخصصات الأخرى يجري توزيعهن على إدارة الفرافرة التعليمية بحد أقصى عام دراسي واحد، وهو ما لم يحدث حتى الآن.

أشارت مدرسة أخرى، إلى أن مديرية التربية والتعليم امتنعت عن تنفيذ كلمتها التي التزمت بها، وصاغتها في محضر اجتماع رسمي، ما آثار حفيظة المعلمات وتسبب لهن في ضرر نفسي بالغ.

ولم يعلق مسئولو التعليم بالوادي الجديد، على الوقفة الاحتجاجية ولم يدلوا بأي تصريحات صحفية مطالبين تأجيلها للغد الثلاثاء لحين بحث إمكانية تنفيذ مطالب معلمات الفرافرة والاجتماع بهن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان