إعلان

حبس رجل أعمال ومستخلصين جمركيين بتهمة تزوير تراخيص في السويس

11:58 ص الإثنين 13 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

قررت نيابة السويس، بإشراف المستشار عماد الدهشان، اليوم الإثنين، حبس رجل أعمال ومستخلصين جمركيين اثنين 15 يومًا، على ذمة التحقيق، بتهمة تزوير تراخيص وموافقات مصنع ملابس، لتسهيل استيراد شحنة أقمشة والحصول على إعفاء جمركي دون وجه حق، ما يمثل استيلاء على المال العام.

وألقى مكتب الرقابة الإدارية في السويس القبض على رجل أعمال، ومستخلصين جمركيين، بتهمة تزوير تراخيص وموافقات المصنع. وتوصلت تحريات أعضاء الرقابة الإدارية إلى أن رجل الأعمال المتهم استورد شحنة الأقمشة في رسالة وزنها 82 طنًا من الأقمشة والمنسوجات الصناعية، تصل قيمتها إلى 6.7 مليون جنيه، بدعوى استخدامها في التصنيع.

وبالتحري عن مكان المنشأة الصناعية تبين أن جميع البيانات وهمية، ولا يوجد مصنع أقمشة في العنوان المذكور بأوراق استيراد شحنة الأقمشة، وأن المتهم زوّر شهادات وموافقات هيئة التنمية الصناعية، والجهات المسؤولة عن إصدار تصاريح إنشاء مصانع للأقمشة والمنسوجات، لتسهيل استيراد الشحنة، وخروجها من ميناء السخنة، دون سداد القيمة الجمركية، بمساعدة مستخلصين جمركيين اثنين، تحت بند الاستفادة من نسبة الإعفاء الجمركي على المواد المستخدمة في التصنيع خلال السنوات الأولى من عمر المنشأة الصناعية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان