إعلان

القبض على رجل أعمال ومستخلصين جمارك بتهمة التزوير بالسويس

03:40 م الأحد 12 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

ألقى أعضاء مكتب الرقابة الإدارية في السويس، اليوم الأحد، القبض على ورجل أعمال، ومستخلصين جمركيين، بتهمة تزوير أوراق رسمية، والتلاعب في المستندات الخاصة برسالة أقمشة مستوردة، للتهرب من سداد قيمتها الجمركية.

وتوصلت تحريات أعضاء الرقابة الإدارية، إلى أن رجل الأعمال استورد شحنة الأقمشة في رسالة وزنت 82 طنًا من الأقمشة والمنسوجات الصناعية، تصل قيمتها إلى 6.7 مليون جنيه، بدعوى استخدامها في التصنيع.

وكشفت التحريات، عن أن المتهم الأول لا يملك مصنع، وأنه زوّر شهادات وموافقات هيئة التنمية الصناعية، والجهات المسؤولة عن إصدار تصاريح إنشاء مصانع الأقمشة، لتسهيل خروج الشحنة من ميناء السخنة، واستلامها بمساعدة المستخلصين الجمركيين دون سداد القيمة الجمركية، تحت بند الاستفادة من نسبة الإعفاء الجمركي على المواد المستخدمة في التصنيع خلال السنوات الأولى من عمر المنشأة الصناعية.

وأحال مدير مكتب الرقابة الإدارية في السويس، الواقعة للنيابة العامة، التي أصدرت أمرًا بضبط وإحضار المتهمين الثلاثة بتهمة التزوير والتلاعب في أوراق رسمية، والاستيلاء على المال العام، وتمكن أعضاء الرقابة من ضبط المتهمين الثلاث وأحيلوا للنيابة لتحقيق معهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان