إعلان

بالصور.. بدء مؤتمر "استثمر في الأقصر" بحضور ممثل الأمم المتحدة

12:45 م الأحد 12 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - محمد محروس:

شارك محافظ الأقصر محمد بدر، في ورشة العمل المقامة على هامش مؤتمر "استثمر فى الأقصر.. إيجاد الفرص الصناعية"، الذي تنطلق فعالياته اليوم الأحد، والمقام بالتعاون بين وزارة التجارة والصناعة تحت رعاية المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو"، ومحافظة الأقصر، ومشروع "إمكان".

كما شارك بالحضور في ورشة العمل كل من المهندس أحمد عبد الرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية، والمهندس مجدي غازي نائب رئيس هيئة التنمية الصناعية، ونجلاء عبدالعال مدير الإدارة العامة لإقليم جنوب الصعيد بالهيئة العامة للتنمية الصناعية، وممثلي منظمة "اليونيدو"، وعدد من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.

ومن جانبهم، أوضح مسئولو منظمة "اليونيدو"، أن مشروع "إمكان" وهو مشروع تشغيل الشباب وريادة الأعمال في صعيد مصر، واجه تحديًا في محافظة الأقصر وهو اعتماد المحافظة على السياحة وإيراداتها بشكل كبير، ونظرًا للتراجع في عدد السياح في الأونة الأخيرة، ظهرت الحاجة الملحة إلى تنويع الأنشطة الاقتصادية بالمحافظة وتحويل عدد كبير من الشباب إلى مورد اقتصادى.

وأضاف ممثلو اليونيدو، أن مشروع "إمكان" يهدف إلى تنويع وإحياء الاقتصاد المحلي وزيادة قدرة المجتمعات والأفراد على التغلب على المشكلات من خلال تعزيز فرص العمل الحر لدى الشباب، ويستهدف المشروع المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، والباحثين عن العمل والذين يعانون من نقص فرص التشغيل، وطلاب المدارس الثانوية والجامعات والخريجين، ومقدمى الخدمات التدريبية والفنية والمجتمع المدني والجمعيات الأهلية.

وأشار محافظ الأقصر، إلى أهمية زيادة القدرة التنافسية للمحافظة من خلال دعم تطوير تجمعات الأعمال وايجاد أنشطة اقتصادية جديدة ترتكز على الموارد المحلية للمحافظة وتعمل على التكامل مع الأنشطة القائمة بالفعل.

وحرص المسؤولون على التعرف على مشكلات أصحاب المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر بهدف إيجاد حلول لها ومساعدتهم على تذليل العقبات أمامهم، وتنوعت المشكلات ما بين توفير قطعة أرض للمشروع، والتسويق الجيد للمنتج.

فيديو قد يعجبك: