إعلان

تفاصيل اختفاء رجل أعمال مصري بجنوب إفريقيا (فيديو وصور)

02:57 م الأربعاء 01 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

سيطرت حالة من القلق على أسرة "محمد أحمد شريف نوار"، 41 عامًا، رجل أعمال، إثر اختفائه في دولة جنوب إفريقيا، وانقطاع أخباره لمدة قاربت 30 يومًا، منتقدين حالة البطء الشديد من جانب مسؤولي السفارة المصرية في اتخاذ أي إجراء.

قصة الاختفاء، يرويها والده المهندس "أحمد شريف نوار"، مدير سابق ببنك التنمية والائتمان الزراعي السابق، لـ"مصراوي"، قائلا: "في بداية أكتوبر الحالي، انقطعت اتصالات نجلي محمد لمدة قاربت 30 يومًا في دولة جنوب إفريقيا التي يعمل بها، منذ ما يقرب من 12 عامًا، ولا أعلم إذا كان نجلي على قيد الحياة أم ضمن الأموات".

وأضاف: "حالتي الصحية تدهورت حيث إنني مريض بالقلب والكلى وأسير بصعوبة شديدة نتيجة قلقي على نجلي، استغثنا بالسفارة المصرية، في جنوب إفريقيا، ولكن هناك بطء شديد للغاية في البحث والتواصل معنا، ولا يوجد أمامنا سوى الاستغاثة بالرئيس عبد الفتاح السيسي، لنطالبه بالتدخل وإصداره توجيهاته لوزير الخارجية للاهتمام بهذا الأمر، لأننا نموت بالبطئ".

وأكدت ريهام أحمد نوار، شقيقة رجل الأعمال المختفي، لـ"مصراوي"، أن شقيقها، غادر مصر وتوجه لجنوب إفريقيا منذ عام 2005، حيث يعمل في تصدير اللوحات الفنية والتحف والسجاد، وترقى تجارته بقبول من الجميع دون استثناء، ومن حب المصريين له هناك، في منطقة تل ماربيلا بمدينة بروتوريا، لقبوه بـ"عمدة المصريين"، لأنه دائم الوقوف بجانب أي مصري، يطلب مساعدته في بداية مرحلته العملية، عندما يبحث عن فرص عمل هناك".

وأشارت ريهام، إلى أنهم حاولوا التواصل مع شقيقها عن طريق وسائل الاتصال التليفونية والتواصل الاجتماعي على مدار 30 يومًا ولكن دون فائدة حتى أصابهم القلق، وعندما تواصلوا مع أصدقائه هناك أكدوا لهم أنهم بحثوا عنه كثيرًا، ولا يوجد له أثر وأبلغوا الشرطة هناك، ولكن الجهات الأمنية ضعيفة".

وقالت: "ما نطلبه، هو سرعة تدخل السفارة المصرية في جنوب إفريقيا، فهناك حالة بطء شديدة منهم في عملية البحث عن شقيقي، حتى عندما تواصلت شقيقتي الإعلامية داليا نوار مع السفير المصري في جنوب إفريقا شرح لها الظروف الأمنية هناك، فطالبته بالبحث عنه فرد عليها قائلًا: (إحنا هندور على إبرة في كوم قش)".

وتابعت: "آخر معلومة وصلت لنا من المصريين هناك، عقب بحثهم في مسكنه في مدينة بروتوريا، عن أي خيوط أو أدلة يقدمونها للشرطة للوصول إليه، اكتشفوا سرقة أموال من حقيبته واختفاء الشخص المرافق له في المسكن، عايزين نعرف أين يوجد مكان شقيقي، إذا كان توفاه الله فنحن مؤمنين بقضاء الله، وإذا كان حيًا أين مكانه".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان