إعلان

"تموين الأقصر": تفعيل قرار إعفاء أصحاب البطاقات التموينية من فروق الأسعار.. اليوم

01:10 م الأربعاء 01 نوفمبر 2017

أصحاب البطاقات التموينية

الأقصر – محمد محروس:

أعلن تامر صلاح مدير عام مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الأقصر، عن تطبيق قرار إعفاء المواطنين أصحاب البطاقات التموينية من فروق الأسعار بدءاً من اليوم الأربعاء، الموافق الأول من نوفمبر، بناءً على قرار الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية.

وأضاف مدير عام التموين، أن قرار وزير التموين رقم "293 لسنة 2017 والمعني بإعفاء المواطنين أصحاب البطاقات التموينية من فروق الأسعار، تضمن المادة الأولى والتي تنص على إعفاء الفئات الآتية من المواطنين لمن يتقدم من تلقاء أنفسهم بخصم الأفراد الزائدة عن بطاقتهم التموينية لمدة ثلاثة أشهر، وهم الحالات الآتية: أصحاب الأمراض المزمنة وذوي الاحتياجات الخاصة، وكذلك أصحاب معاشات تكافل وكرامة ومعاشات الضمان الاجتماعي، والعاملين بقطاع الأعمال والحكومي لمن لا يتجاوز إجمالي راتبه 1500 جنيه.

كما تضمن قرار الإعفاء، أصحاب المعاشات لمن لا يتجاوز معاشه 1200 جنيه، وأصحاب المهن الحرة وعمال التراحيل والأرامل والمطلقات، بموجب بحث اجتماعي، على ألا يزيد الدخل عن 1200 جنيه شهريًا.

أما المادة الثانية من قرار وزير التموين، فتضمنت تقسيط قيمة فروق الأسعار للفئات غير المذكورة عاليه على عشرة أشهر لمن يرغب في تقسيط قيمة الغرامة.

فيديو قد يعجبك: