إعلان

حملات لتجفيف تجارة الأسلحة.. أمن قنا يحاصر قرى "الدم والنار"

11:06 ص الأربعاء 18 أكتوبر 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا - عبدالرحمن القرشي:

حالة من الاستحسان والترحيب الشعبي تسود محافظة قنا إزاء الحملات المكثفة التي تقودها إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن قنا، لتطهير المحافظة من الأسلحة غير المرخصة، والتي تعتبر الأكبر من نوعها بتاريخ المحافظة ذات الطابع القبلي، والتي تنتشر بين عائلاتها الصراعات الثأرية، حيث تسببت تلك الصراعات على مدار السنوات الماضية في اشتباكات دامية تسبب في سقوط العشرات الضحايا والمصابين خلال السنوات الماضية.

ويقود اللواء أشرف رياض - مدير إدارة البحث الجنائي - حملات تطهير المحافظة من الأسلحة غير المرخصة التي لم تتوقف خلال 4 شهور الأخيرة عبر الاستهداف اليومي للبؤر الإجرامية وأطراف الخصومات الثأرية مما مكن الأجهزة الأمنية ضبط عدد كبير تجارة الأسلحة غير المرخصة والخارجين على القانون وكذلك أصحاب ورش تصليح وهيكلة أسلحة الخرطوش.

وقال اللواء عادل عبدالعظيم - الخبير الأمني ونائب وزير الداخلية لقطاع جنوب الصعيد سابقا- إن الأجهزة الأمنية بقنا في نجحت في وضع خطة متميزة غير مسبوقة لتجفيف فوضى انتشار الأسلحة غير المرخصة بالمحافظة ونجحت في تضييق منافذ وصول الأسلحة المهربة من الحدود الجنوبية.

الشهر الحالي تمكن فريق البحث الجنائي بالمحافظة من ضبط أكبر شحنة أسلحة مهربة بحوزة تشكيل عصابي يتزعمه ثلاثة أشقاء شملت: "99 بندقية آلية - 5 رشاش جرينوف - 1 بندقية قناص - 20 ألف طلقة نارية".

وأشاد المهندس محمد حسن العجل، بجدية حملات جمع الأسلحة غير المرخصة والخارجين على القانون القائمين على تجارتها وحيازتها من أجل وقف سيل الدم المستمر بمحافظة قنا.

وطالب "العجل" بضرورة ألا يقتصر علاج ظاهرة الثأر بمحافظة قنا على الدور الأمني فحسب، بل لابد من المشاركة المجتمعية لأهالي المحافظة لتغيير قناعات المواطن بضرورة نبذ العنف وأن حيازة السلاح غير المرخص جريمة بحق المجتمع.

وأشار نظامي محمد حسين - أحد مواطني قنا- أن ما يضاف لرصيد إنجاز قيادات مديرية أمن قنا: عودة سيادة القانون لقرى الدم والنار "حمرادوم - الحجيرات - أبوخزام" عبر تفعيل نقاط الشرط المغلقة منذ أكثر من 8 سنوات وكذلك ضبط كافة العناصر المسجلة والهاربة من الأحكام الجنائية.

وكانت مديرية أمن قنا، أعلنت في بيان لها مساء الثلاثاء، أنها تمكنت من ضبط السلاح الثالث المضاد للطائرات بقرية حمرا دوم التي كانت معروفة إعلاميا بقرية الدم والنار"، عقب تحريات سرية مكثفة والاستعانة بالمصادر السرية داخل القرية.

الجدير بالذكر أن اللجنة الشعبية لدعم ومناصرة القضايا الوطنية بصعيد مصر منحت وسام الشرف للواء أشرف رياض مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية الأمن، لنجاحه في مكافحة الجريمة بشتى صورها وأشكالها على مدار 4 شهور الماضية بالمحافظة، وهو ما كان له مردود في تحقيق أمن المواطن بكافة محافظات صعيد مصر.

فيديو قد يعجبك: