إعلان

بالصور والفيديو- "قُلة حُبنا نملاها زغليلو".. "إملى التانك" عصير قصب بدلاً من البنزين

03:27 م الثلاثاء 17 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

عصير القصب له فوائد صحية عديدة لا تُحصى، لكن تناوله يصبح مغامرة ومتعة إذا قُدم في مكان مميز وبأفكار غريبة، فهل فكرت يومًا أن تتناول كوبًا من عصير القصب في محطة بنزين؟

على بُعد خطوات قليلة من مجمع الكليات النظرية بجامعة الإسكندرية، تنتظرك تجربة شيقة وغريبة في "محطة سلامس" فما عليك سوى الاختيار بين "قُلة" من الفخار أو"الحلزونة" لتحصل على عصيرك المفضل، من ماكينة تشبه "ماكينة تفويل البنزين".

"سلامس.. اسم له عصب مش مجرد عصير قصب".. يقول "محمد رمضان" 35 عامًا، صاحب المحل أو المحطة، مشيرًا إلى وجود أنواع عديدة من عصير القصب، حسب الجودة والطريقة التي يقدم بها للزبائن منها: "عصير 92، عصير 95، وزغليلو".

"أردت ابتكار فكرة خارجة عن المألوف وغير روتينية لتقديم العصائر، فجاءتني فكرة تحويل الشكل المعتاد لماكينة عصير القصب إلى ماكينة تفويل البنزين، وسبقها الاستعانة بأكواب كبيرة أسميتها "الحلزونة" فضلاً عن القُلل المصنوعة من الفخار".

ويضيف "رمضان": "الفكرة لاقت نجاحا كبيرا وأعجب بها طلاب الجامعة ممن يبحثون عن الغريب وغير المألوف في الطعام والشراب".. مشيرًا إلى ظروف خاصة أجبرته على ترك دراسته بالفرقة الثانية بكلية التجارة وتفرغ لمشروعه منذ عام 2009 ليحوّله إلى مكان شهير.

"بطوط فى الزعبوط.. ودع أهلك.. ليلة الدخلة.. القرد في الكرة الجلد.. ليلة الامتحان.. رضعة التركيز.. لا للتدخين".. أسماء غريبة لقائمة العصائر التي يقدمها المحل إلى جانب عصير القصب.

وحول مكونات تلك العصائر، يقول رمضان: "ليلة الدخلة عصير مكون من الكيوي والجرجير والحلاوة والعسل والأفكاتو.. وودع أهلك يضم بوريو وحلاوة وسوداني وبلح، وهو دسم جدًا ويفضله الشباب من مرتادي صالات الجيم.. أما القرد في الكرة الجلد فهو مكون السوداني وموز وجوز هند.. وهكذا باقي العصائر".

وبالقرب من باب المحل يوجد فرشاة وألوان يمكن للزبون استخدامها فى تلوين "قلة" وكتابة اسمه عليها وتركها داخل المحل لتصبح خاصة به عند تناول عصير القصب مقابل 5 جنيهات فقط، أو الاختيار من قائمة العصائر التي تتراوح أسعارها بين 3.5 إلى 20 جنيهًا.

أفكار وابتكارات رمضان لا تنتهي، حيث قال لـ"مصراوي": إن حلمه الأكبر هو الحصول على قطعة أرض تسمح له بتنفيذ ديكور كامل لمحطة بنزين، يمكن للزبون الدخول بسيارته والحصول على عصيره المفضل من الماكينات التي يشرف عليها طاقم خدمة بزي موحد.

فيديو قد يعجبك: