إعلان

إعادة فحص المقبولين بالمدرسة اليابانية بالمنوفية.. وأهالي: "الواسطة والتزوير السبب" - مستندات

02:36 م الثلاثاء 17 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - مروة فاضل:

تقدم العشرات من أولياء أمور الطلاب المرفوضين من المدرسة اليابانية بمحافظة المنوفية، بشكاوى إلى مديرية التربية والتعليم والوزارة والنيابة الإدارية ومجلس الدولة، للمطالبة بإعادة فحص أوراق المتقدمين والمقبولين.

وفوجئ أولياء أمور مجاورون للمدرسة، بعدم تواجد أسماء أبنائهم في كشوف المقبولين واعتماد طلاب آخرين خارج الحيز العمراني للمدينة.

وقال أحمد عبد السلام، ولي أمر أحد الطلاب: إن التقديم اشترط مربعات سكنية قريبة من المدرسة، بحيث يذهب الطالب سيرًا على الأقدام، مشيرا إلى أن المربع السكني عبارة عن شارعين فقط وهم شارعا المدينة المنورة ومحمد فريد، وجرى إغفال أماكن أخرى قريبة.

وأضاف، أنه جرى قبول أكثر من ٤٠ طالبًا بشارع المدينة المنورة بنفس العنوان، موضحًا أن عددًا من أولياء الأمور، زوّرا عقود إيجار حتى يتمكن أبناؤهم من الالتحاق بالمدرسة.

وأكدت "رغدة .ف" ولي أمر طالب رفض قبول أبنائهم، رغم أنهم من المربع السكني القريب من المدرسة، مؤكدة أن أولياء الأمور معترضون على عدم قبول أبنائهم دون أسباب واضحة من الوزارة، لافتة إلى أن الأخيرة تعاملت بالواسطة والمحسوبية، بحسب قولها، حيث جرى رفض عشرات المتقدمين دون أسباب رغم إقامتهم في المنطقة السكنية وأعمارهم أكبر من المطلوب.

من جانبه، قال الدكتور عبد الله عمارة وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية: إن قبول الطلاب جاء من الوزارة، حيث وصلت الكشوف مساء السبت، ولا دخل للمديرية في اختيار الأسماء، حيث كان التقديم إلكترونيًا وجرى قبول ١٨٠ طالبًا في ٥ فصول وكثافة الفصل الواحد ٣٦ طالبًا.

وأضاف، أنه تم إرجاء بدأ الدراسة في المدرسة لحين الانتهاء من إعادة فحص أوراق الطلاب المقبولين، حيث وصلت عشرات التظلمات من أولياء الأمور عن تزوير في أوراق القبول.

وأكد عمارة، أن محافظ المنوفية شكّل لجنة فنية أخرى عقب تظاهر أولياء الأمور أمام المحافظة لفحص الأوراق والتحقيق في شكاوى الأهالي وأولياء الأمور.

وناشد وكيل الوزارة، أولياء الأمور المتضررين من تقديم تظلمات لإدارة المدرسة، حيث سيجري عمل تقرير مجمع بالتظلمات والشكاوى وإرسالها الوزارة لفحصها.

فيديو قد يعجبك: