إعلان

السكر في المنيا.. الكيلو بـ15 جنيه.. والتموين: وفرنا 2 كيلو لكل مواطن

12:12 م الأربعاء 04 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ــ ريمون الراوي:

قال الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين، إنه تم توافر كميات إضافية من السكر منذ شهر ديسمبر المنقضي.

وأضاف يوسف، أن المتبع هو توزيع السكر على البطاقة بواقع كيلو سكر لكل فرد، إلا أنه بالحصر وجدنا كميات متوفرة ، فقررنا إعادة توزيع كيلو سكر آخر لكل فرد في البطاقة التموينية .

ولفت يوسف، أن عدد كبير من البدالين التموينيين، استغلوا تلك الكميات لصالحهم ولم يعلموا المواطنين عن توزيع هذه الكميات الإضافية

وقال عصام البديوي محافظ المنيا، أنه من المقرر أن يتم ضخ 100 كمية كبيرة من السكر يومياً للمواطنين في المنافذ الخاصة بالوحدات المحلية، بسعر 7 جنيهات ونصف للكيلو الواحد

وتابع البديوي، إنه يتم ضخ 100 طن كل 15 يوماً موزعة على مراكز المحافظة التسع، بسعر 7.5 جنيه للمواطنين، مؤكدا شراء الكميات من مصانع السكر خاصا مصنع الحوامدية .

وشكا الأهالي من ارتفاع سعر كيلو السكر إلى 15 جنيه، واختفائه من المحال التجارية، وقالت مريم فؤاد ربة منزل، إن جشع التجار وانعدام الرقابة التموينية تسببا فى ارتفاع سعر السكر بعد افتعال أزمة به، مطالبة بتشديد الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار التى تمس قوت المواطنين.

وأضاف ناشد فوزي، موظف، أن أغلب التجار استغلوا ارتفاع سعر الدولار وفرضوا زيادة في الأسعار، خاصة السكر، ما زاد من الأعباء على المواطنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان