إعلان

بالصور.. بعد واقعة أكل الكلاب لـ"أطفال الإجهاض" بالمحلة.. الصحة تتخذ هذا الإجراء

01:56 م الجمعة 27 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة محمود:

قال الدكتور وليد الشرقاوي، طبيب أمراض نساء وتوليد بمستشفي الجامعة بطنطا، إن مستشفيات خاصة وراء إلقاء النفايات الطبية التي تعاني منها محافظة الغربية.

وأضاف وليد:"مستشفيات خاصة تلقي بأطفال السقاط ومستأصلات العمليات الجراحية بمقالب القمامة في الشوارع ما يسبب العديد من الأمراض للسكان المحيطين بالمنطقة فضلا عن عدم إجازة إلقاء بعض مستأصلات من جسم الإنسان في القمامة فلابد من دفنها بطريقة شرعية".

وأكد الشرقاوي في حديثه ل"مصراوي" أن معظم المستشفيات تسلم أطفال الإجهاض إلي أهلهم إذا كان الجسم مكتملًا حتي يتم دفنه ولكن إذ كان لم يكتمل يكون عبارة عن مجموعة من الدماء متكتلة في قطعة لحم يتم وضعها ضمن النفايات وتلقى في الشوارع".

من جانبه قال الدكتور محمد شرشر، وكيل وزارة الصحة بالغربية، إن المستشفيات الحكومية التابعة لوزارة الصحة لايوجد بها محرقة للنفايات حتى لا تشكل خطرًا على المواطنين لما تسببه من أمراض خطيرة، لكن الأزمة الحقيقية توجد داخل المستشفيات الخاصة التي لا توجد بها محارق"، مطالبا بضرورة تعاقد الخاصة مع وزارة الصحة حتي يجري التخلص من النفايات بطريقة صحيحة.

وعن واقعة إلقاء مستشفى خاص بالمحلة لأطفال الإجهاض ومستاصلات العمليات الجراحية في أكوام القمامة ونهش كلاب الشوارع لها، أكد وكيل الوزارة أنها واقعة غير آدامية وسيجرى فتح التحقيق فيها، مع تحرير محضرًا ضد المستشفى من قبل الجهات التنفيذية وتحويله للنيابة العامة للتحقيق، مضيفا أنه جرى تشكيل لجنة طبية لمعاينة جميع المستشفيات الخاصة لرقابة آلية التخلص من النفايات الطبية بطريقة سليمة.

وأعلن تامر أبوالنجا رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى، عن تشكيل لجنة مهمتها الأساسية التعامل مع مديري المستشفيات التى تُخرج نسب غير منطقية من النفايات الطبية الخطرة وتحديد مسئول لكل منها عن ملف النفايات الطبية الخطرة لمحاسبته في حالة إلقائها وسط القمامة بالشوارع.

وأضاف رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى أنه جرى إرسال خطابات لجميع المستشفيات العامة والخاصة تتضمن التنويه بأنه تم تشغيل مصنع تدوير القمامة الجديد ويجب عدم إلقاء النفايات الطبية الخطرة مع العادية والتأكيد على مرور سيارات جمع النفايات الطبية يوميا علي جميع المستشفيات عن طريق التعاقد مع إدارة العلاج الحر.

أوضاف:" أنه عقد اجتماعا مؤخرًا مع مسئولى العلاج الحر ومديرى المستشفيات العامة والخاصة بالمدينة والإدارات الصحية أول وثان المحلة ومسئولى شركة جرين تك والتى تقوم بتشغيل مصنع تدوير القمامة لبحث مشكلة النفايات الطبية الخطرة وإلقائها بنفايات القمامة وذلك بعد اكتشاف حالات من بعض المستشفيات بها نفايات طبية ملقاة في نفايات عادية ورصدها داخل مصنع تدوير القمامة وقت أعمال التشغيل وتم تحرير محاضر بالشرطة لتلك المستشفيات لاتخاذ الإجراءات القانونية نحوها".

كان المحاسب مسعد داود، رئيس حي أول المحلة، حرر أمس الخميس محضرًا ضد مستشفى خاص بمدينة المحلة الكبري بعد أن فوجئ أهالي منطقة بتجمع الكلاب الضالة حول أطفال سقط الإجهاض ونفايات الطبية المتجمع وسط القمامة داخل إحدى المناطق السكنية ما أصاب الأهالي بحالة من السخط والغضب الشديدين على بسبب استمرار تكرار سيناريو إلقاء النفايات الطبية أمام حاويات القمامة الخاصة بالمناطق السكنية وهو ما يعرض حياتهم للخطر الموت والإصابة بالأمراض المزمنة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان