إعلان

بالصور.. تضارب حاد في أسعار الأسماك بأسواق كفر الشيخ

04:02 م السبت 14 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

تشهد أسواق بيع الأسماك بمدن ومراكز محافظة كفر الشيخ، اليوم السبت، تضارباً في أسعارها، تأثرا بحالة الغلاء المنتشرة بعدد من أسواق السلع الأخرى المختلفة، عدا الأسماك المجمدة المستوردة، والتي تشهد ارتفاعاً ملحوظاً في أسعارها.

أيمن القصاص - تاجر أسماك قال إن الأسماك البلطي والبوري، تعد سلعة رخيصة، مقارنة بالسلع الأخرى المختلفة، التي تشهد ارتفاعاً في أسعارها، حيث تبدأ أسعار البلطي من 8 و10 جنيهات للأحجام الصغيرة للكيلو الواحد، ولها زبونها الخاص، و12 جنيهاً للمتوسطة، و17 جنيهاً للأحجام الكبيرة، والبوري 28 جنيهاً، والقراميط 15 جنيهاً، والبياض 35 جنيهاً.

وقال:" إن أسعار الأسماك المجمدة مثل الروسي، والشخورة مرتفعة للغاية، بسبب ارتفاع أسعار الدولار، لأنها أسماك مستوردة، وغالبية المواطنين يتراجعون عن شرائها حيث يبلغ كيلو أسماك الروسي 33 جنيهاً، والشخورة 22 جنيهاً.

وأشار كارم الشباسي - تاجر أسماك لـ"مصراوى" إلى أن أسعار الأسماك متضاربة وكل يوم في أسعار مختلفة، والحالية تكون حسب درجات الأسماك فمثلا الأولى تبلغ سعرها 400 جنيهاً، وكيلو الأسماك بها 17 جنيهاً عبارة عن 3 أو 4 حبات، والثانية ثمنها 350 جنيهاً وثمن الكيلو الواحد منها 15 جنيهاً حوالي 5 حبات.

وأوضح أن أنواع الدرجة الثالثة من تلك الأسماك، وهو الأقبال عليها أكثر من سابقيها، وثمنها 300 جنيهاً، والكيلو حوالى 7 حبات أو أكثر بسعر 12 جنيهاً، وأسماك القراميط من 12 إلى 13 جنيهاً.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان