إعلان

محافظ المنيا الجديد لمصراوي: "سأطبق القانون كما ورد"

12:56 م الجمعة 09 سبتمبر 2016

محافظ المنيا الجديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - ريمون الراوي:

قال اللواء عصام الدين صلاح الدين البديوي، محافظ المنيا الجديد، أنه سيتعامل مع كافة مواطني المنيا، انطلاقا من كونهم مواطنين مصريين أولا دون النظر لأي اعتبارات أو سمات فردية كالجنس أو الدين، وأنه سيعلي دور القانون، الذي سيسعي لتطبيقه كما ورد بكتب القانون، وتعهد بالتصدي لمن يحاولون "شيطنة" الخلافات، على حد تعبيره، لإكسابها صبغة طائفية ليست فيها.

وحول تكرار صدامات طائفية بشكل لافت في الأشهر الأخيرة بالمنيا قال البديوي: "أعلم تماما أن الواقع بالمنيا يعكس أن هناك بعض المشاكل التي تحدث بين الناس وتستثمر الاختلافات في العقيدة ما بين المختلفين أو المتصارعين في تصعيد هذه الخلافات، وهو أمر البعض يحاول استثماره لتحقيق مكاسب شخصية من أي من الطرفين".

وأضاف: "لكن بالنسبة لي كل من سأتعامل معه هو مواطن مصري، سيطبق عليه القانون كما جاء في الكتب، حتى يتم حسم هذه المشاكل وبترها تماما، وسيتم التعامل مع المشكلة كمشكلة فقط دون أن إضفاء أي طابع طائفي عليها، دونما داعي لهذا الإضفاء".

وحول احتمالية وجود ميول لدي بعض الموظفين أو صغار المسئولين للتعامل ببعد عصبي، قال البديوي: "أنا لا أنكر هذا الاحتمال ولكن لدي منظمات مجتمع مدني وجمعيات أهلية مؤمنة بما أؤمن به، وسوف أستفيد بها في حملات توعية داخل القرى والنجوع وكل مكان في المنيا، حتى نحد من الاستناد إلي النعرة الطائفية".

وتابع البديوي قائلا: "الطائفية ليست في الأصل سبب المشاكل، لأنه ليس من المنطقي مثلا أن يغضب فرد لأن شخصا من ديانة تعرّف على فتاة من ديانة أخرى، و كأن التعارف المرفوض اجتماعيا في حد ذاته أمر طبيعي، هذا خطأ غير مقبول في النهج، لأن التعارف الخطأ خطأ في ذاته وليس بسبب اختلاف الدين".

وعن خطته مع الجهاز الأمني لمجابهة العنف والطائفية قال "إن شاء الله التعاون بينا وبين الجهاز الأمني سيكون على أعلي مستوى، وبإذن الله لن يكون هناك أخطاء في تقدير حجم المشاكل من هذا النوع، وسيتم رصد أي محاولة "لشيطنة" الخلافات و صبغها بالصبغة الطائفية، حتى يمكن احتوائها في مهدها وعلاجها و السيطرة عليها، وتوصيل رسالة للمواطن أن ما تم هو خلاف علي قطعة أرض أو علي أي موضوع ليس له علاقة بالطائفية".

وعن تحسين أحوال المواطن المعيشية وما يترتب عليه من انخفاض معدلات التشاحن والعنف قال البديوي: "هذا صحيح بنسبة مائة بالمائة والدولة ممثلة في قيادتها تأخذ اتجاه لإعادة التنمية بشكل عام في مصر كلها، وهناك منطقة عشوائية بالمنيا تمت إزالتها بالكامل وبناء مساكن مكانها، وهناك 8 أو9 مناطق عشوائية موضوعة بالخطة المقبلة ليحدث بالفعل تطوير للمناطق العشوائية، و المواطن لم يكن يصدق أن "العشة" ستزال ويتسلم بدلا منها شقة صحية، ولكنها رأي الشقق بنيت والمواطن تسلمها".

وتابع البديوي: "الحياة ستكون أفضل خلال الفترة المقبلة من خلال السيطرة على موارد المحافظة وتنمية هذه الموارد، وفتح الباب أمام الاستثمار وإزالة المعوقات الموجودة حاليا، أمام المستثمرين لكي نستطيع استثمار المناطق الصناعية التي تم إنشائها في المنيا استثمار جيد".

وفي إجابته عن احتمالية تعيين نواب للمحافظ، والسمات التي سيختار بناء عليها أجاب: "كل هذه المسائل سيتم مناقشتها تفصيلا مع السيد وزير التنمية المحلية، وإذا أتيحت الفرصة وكان المواطن المتقدم يصلح لشغل المنصب أيا ما كانت ديانته أو جنسه، لن أنظر إلى الديانة أو النوع رجل أو امرأة ولكن سأنظر للكفاءة فقط".

فيديو قد يعجبك: