إعلان

10 معلومات عن الدكتور رضا فرحات محافظ الإسكندرية الجديد

07:15 م الأربعاء 07 سبتمبر 2016

الدكتور رضا فرحات محافظ الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - (أ ش أ):

الدكتور رضا فرحات -الذي أدى اليوم اليمين الدستورية محافظًا للإسكندرية- ولد بمحافظة الإسماعيلية في 7 أكتوبر عام 1960، وحاصل علي ليسانس الحقوق والشرطة عام 1982، وبكالوريوس تجارة من جامعة قناة السويس، ودبلوم دراسات في الإدارة العامة والحكم المحلي.

حصل اللواء رضا فرحات علي دبلوم الدراسات العليا في الإدارة العامة والحكم المحلي عام 1988، وماجستير علوم سياسية من جامعة قناة السويس، ودكتوراه في العلوم السياسية حول أزمة دارفور وانعكاستها على الأمن القومي المصري.

كما حصل علي دورات دولية في إدارة الأزمات من المملكة المتحدة، وأخرى في مجال تطبيقات الشرطة من الولايات المتحدة الأمريكية.

تولي الدكتور رضا فرحات العديد من المناصب، حيث بدأ عمله بمديرية أمن الإسكندرية، ثم انتقل للعمل بمديرية أمن الإسماعيلية، ومنها إلى مباحث أمن الدولة وقطاع الأمن الوطني قبل أن تشهد وزارة كما تولي عدة مناصب بشرطة الكهرباء، فضلا عن عضويته للمجلس الأعلى للأمن سابقا.

تم اختياره ضمن عضوية مجلس إدارة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في عهد المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزارء برئاسة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كممثل عن وزارة الداخلية، قبل أن يتم اختياره محافظا للقليوبية في 26 ديسمبر عام 2015.

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان