إعلان

افتتاح التجديدات الخاصة بمدرسة ببني سويف بمنحة يابانية

04:09 م الخميس 22 سبتمبر 2016

مشروع تجديد وتطوير مدرسة ابتدائية بالواسطي ببني سو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

القاهرة - (مصراوي):

حضر تاكيهيرو كاجاوا، سفير اليابان لدى مصر، حفل الاحتفال بإنهاء "مشروع تجديد وتطوير مدرسة ابتدائية بالواسطي ببني سويف.

وتم استكمال المشروع بدعم من برنامج الحكومة اليابانية لمنح "المساعدات اليابانية للمشروعات الأهلية الأساسية وأمن الإنسان" بتكلفة تبلغ (226,503 دولارًا أمريكيًا).

حضر الحفل كل من المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف ونبوي محمد علي وكيل وزارة، ومدير مديرية التعليم بني سويف، والدكتور حسام بدراوي رئيس مجلس إدارة جمعية تكاتف للتنمية.

unnamed-(2)

تم تنفيذ المشروع بهدف توفير جودة تعليم جيدة للطلاب من خلال بيئة تعليمية آمنة ونظيفة وفعالة ومعلمين ذو جودة عالية.

وقام المشروع بتطوير مباني المدرسة والفناء عن طريق تجهيزها بأدوات تعليمية فعالة بما في ذلك الأدوات الموسيقية والرياضية ومعمل للمعلومات والاتصالات، كما تم إعادة تصميم فصول المدرسة من أجل الحد من الكثافة لتعزيز كفاءة وفعالية أنشطة الفصل وإنشاء "غرفة للمعلمين" مريحة وفعالة.

وعزز جميع المعلمين بالمدرسة والبالغ عددهم 34 معلم معارفهم ومهاراتهم في التواصل مع الطلاب وإدارة الفصل والتعلم التفاعلي من خلال سلسلة من الدورات التدريبية. وبناءًا على هذا فإن مدير المدرسة والمعلمين مستعدون ومتحمسون الآن لبدء العام الدراسي الجديد الأسبوع المقبل، الجميع بالمدرسة الآن لديهم رأي مشترك بأن التعليم ليس فقط لتعزيز المهارات الأكاديمية، ولكن أيضًا لاكتساب الطلاب مهارات الحياة والأخلاق من خلال التفاعل وأنشطة الفريق مثل الرياضة والموسيقى وأنشطة الفصل الخاصة وأن دور المعلمين هو تيسير هذه العملية.

unnamed

وقدم السفير شكره وتقديره للمؤسسة والمجتمع المدرسي للتزامهما بالعمل وأعرب عن عزمه على مواصلة دعم جهودهما الجماعية. كما أشار السفير إلى أن التعليم من أولويات التعاون بين اليابان ومصر وسيتم إدخال التعليم على الأسلوب الياباني إلى بعض المدارس الحكومية في مصر. كما أعرب السفير عن تمنياته بأن يكون هذا المشروع بمثابة نموذجًا يحتذى به وأن تمتد آثاره إلى جميع أنحاء البلاد.

وتم تقديم هذه المنحة في إطار برنامج الحكومة اليابانية لمنح "المساعدات اليابانية للمشروعات الأهلية الأساسية وأمن الإنسان"، والذي يدعم المنظمات غير الهادفة للربح والمنظمات غير الحكومية في مجالات عديدة هدفها تعزيز الاحتياجات الأساسية للإنسان مثل التعليم والصحة والرعاية الاجتماعية والبيئة. وبدأ تطبيق هذه المنح في مصر منذ عام 1994 وتم تنفيذ حوالي 160 مشروعًا بقيمة تقارب 8 ملايين دولار أمريكي.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان