إعلان

بالصور - أسواق الأضاحي في كفرالشيخ .. " الخروف البرقي يكسب"

10:49 ص الجمعة 02 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار:

بدأ تجار وأصحاب مزارع الماشية بمدن ومراكز محافظة كفرالشيخ، استعداداتهم لعرض الخراف ورؤوس الماشية والماعز، لبيعها في الأسواق، لاقتراب أيام عيد الأضحى المبارك.

وقال وليد موسى - أحد تجار الماشية بمدينة دسوق، إن الأقبال هذا العام على شراء الخراف، ورؤوس الماشية، ضعيف للغاية، مقارنة بالعام الماضي، بسبب ارتفاع أسعار اللحوم الناتج عن زيادة سعر الأعلاف ما بين 30 و40 %.

وقال موسى إن مبيعات التجار تتمثل فى بيع الخراف بنوعيها "الفلاحي والبرقي المعروف باسم الصحراوي"، والماعز بنوعية "الفلاحى والدمشقي"، ورؤوس الماشية والأبقار والجاموس.

وعن تقييم سعر الأضحية قال التاجر:"البيع يكون بالكيلو من خلال وزن النوع نفسه، وتتراوح أسعار الخراف الفلاحى من 37 إلى 40 جنيهاً للكيلو الواحد، والبرقي من 42 إلى 43 جنيهاً، والنوع الأخير يعد الأغلى لجودة لحومه، كما أن مبيعاته هى الأعلى والأكثر من الفلاحي".

وأضاف سعر الكيلو من الأبقار يبدأ من 36 إلى 38 جنيهاً للكيلو الواحد للذكر، والأنثى من 35 إلى 36 جنيه، والأول الأكثر طلباً لجودة لحومه، وقلة نسبة الدهون فيه، أما الجاموس بنوعية الذكر والأنثى فسعرهما واحداً يتراوح ما بين 32 إلى 50 جنيهاً.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان