إعلان

البيئة تواجه نفوق الأسماك بإزالة الأقفاص السمكية في الغربية

09:22 م السبت 10 سبتمبر 2016

نفوق الأسماك - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام الجوهري:

يواصل جهاز شئون البيئة من خلال الفرع الاقليمي بطنطا وغرفة العمليات المركزية، متابعة أعمال إزالة الأقفاص السمكية الموجودة بمركز بسيون، والتي تقوم محافظة الغربية بازالتها، وذلك بعد أن تسببت في نفوق الأسماك بالمنطقة.

وكانت وزارة البيئة قد أرسلت لجنة عاجلة أمس الجمعة؛ لمعاينة موقع حادث نفوق الأسماك امام قرية القضابة مركز بسيون بعد ورود بلاغ لغرفة العمليات المركزية، أفاد بوجود ذلك الحادث بتلك المنطقة وقامت اللجنه بالمعاينة بالتنسيق مع مجلس مدينة بسيون وكفر الزيات والمحافظة وشرطة البيئة والمسطحات.

وتم عمل مسح لنهر النيل من منطقة كفر الزيات إلى بسيون وتاكدت اللجنة من عدم وجود أسماك نافقة بمنطقة اخرى، كما تبين للجنه ان الأسماك النافقة من نوع ( السيلفر) التي تربى بالاقفاص السمكية بمنطقة الحادث.

وقامت اللجنة على الفور بالوصول إلى القفص الخاص بالأسماك النافقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أصحاب الأقفاص المتسبين في الحادث، كما تم رفع الأسماك من خلال شرطة البيئة والمسطحات المائية، وقامت المحافظة بدفنها بالجير الحى.

وتم أخذ عينات من المياه واثبتت التحاليل النهائية عودة المياه لطبيعتها، ولا يوجد تأثير على محطات مياه الشرب الموجودة بالمنطقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان