إعلان

مرضى الكلى بمستشفى كوم حمادة: حياتنا في خطر..ومهددون بالموت بسبب خزان مياه

07:45 م الثلاثاء 09 أغسطس 2016

مستشفى كوم حمادة:

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة – أحمد نصرة:

طالب عددًا من مرضى الكلى بمركز كوم حمادة، بمحافظة البحيرة، اليوم الثلاثاء، المسؤولين عن الصحة بمحافظة البحيرة، باستمرار علاجهم بوحدة الغسيل الكلوي بمستشفى كوم حمادة العام، بعدما نما إلى علمهم وجود قرار بنقلهم إلى أخرى بقرية الطود، لاستغلال المبنى الحالي في إقامة خزان مياه للمستشفى.

وقال عبد العزيز شكر- أحد المتضررين : " يبلغ عددنا أكثر من 200 مريضًا من كافة قري مركز كوم حمادة، ومعظمنا قعيد علي كراسي متحركة لا نستطيع الحركة.. فوجئنا بوجود قرار لنقل وحدة الغسيل الكلوي إلى قرية الطود التي تبعد عن المستشفي العام بحوالي 15 كيلومتر مما يحملنا أعباء مالية وجسدية لا طاقة لنا.. هذا الأمر يعتبر طرد للمرضى من المستشفى الحالية ويعرض حياتهم للخطر".

وأضاف شكر " يريدون استغلال المبنى في بناء خزان للمستشفى مع العلم أنه يوجد أكثر من مكان آخر لبناء الخزان وأخذنا قبل ذلك وعداً من السيد وكيل وزارة الصحة بعدم نقلنا إلا بعد الانتهاء من المستشفى الجديد بنفس المكان ونقلنا إليه.. نحن مرضي لا نستطيع الحركة و لا نستطيع تحمل تكاليف هذا النقل غير المبرر لا ماديا ولا جسديا لذلك نرجو بقاءنا في المستشفي العام بكوم حمادة لحين الانتهاء من المبني الجديد رحمة بنا".
وقال الدكتور أحمد الفقي، مدير مستشفى كوم حمادة العام لـ"مصراوي": "حتى هذه اللحظة لم يتم نقل مرضى الغسيل الكلوي.. الوحدة المقترح نقلهم إليها بالطود لم يتم الانتهاء منها بعد".
وأضاف الفقي: "التربة في الأراض الموجودة بالمستشفى لاتصلح لإقامة مبان عليها وبعد إجراء الأبحاث اللازمة لم نجد مكاناً خاليا يصلح لإقامة خزان مياه عليه سوى مكان وحدة الغسيل الكلوي.. وهو أمر حيوي وضروري للمستشفى".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان