إعلان

مدير مؤسسة ساويرس: مصر تحتل الـ 139 عالميا في جودة التعليم - صور

09:35 م الثلاثاء 02 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد أحمد:

قالت المهندسة نورا سليم؛ المدير التنفيذي لمؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية:" إن مصر تحتل المركز 139 عالميا فيما يخص جودة التعليم، وذلك على الرغم من الإنجازات الهامة فيما يخص إتاحة التعليم، بما يتطلب بذل المزيد من الجهد للارتقاء إلى مرتبة متقدمة عالميا".

جاء ذلك في كلمتها بافتتاح مشروع "نحو معلم أفضل"، الذي نظمته مكتبة الإسكندرية اليوم الثلاثاء، كأحد أكبر مشروعات تطوير التعليم في مصر، بالتعاون مع مؤسسة "ساويرس" للتنمية الاجتماعية، ومؤسسة "ستار كير إيـﭼيبت"، ووزارة التربية والتعليم، بحضور الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية .

وأشادت "سليم" بمشروع "نحو معلم أفضل" وأوضحت أن هدف المشروع تدريب وتأهيل المعلمين، وتوسيع النتائج التي سيتوصل لها المشروع والاستفادة منها لتحسين مخرجات التعليم، وتسليط الضوء على أهمية المعلم باعتباره العامل الأساسي في العملية التعليمية.

وأشارت إلى أن مؤسسة "ساويرس" تقدم 35 برنامجاً للمنح دراسية داخل وخارج مصر، يستفيد منها 150 ألف شخص في مجالات التعليم والصحة والمجتمع المدني وغيرها، بالتعاون مع شركاء حكوميين وشركات خاصة مثل مؤسسة "ستار كير إيجيبت" ومكتبة الإسكندرية، ووزارة التربية والتعليم.

وتوقعت أمنية حنا؛ المدير العام لمؤسسة "ستار كير إيجيبت"، في كلمة ألقتها بالنيابة عن المهندس كريم سامي؛ رئيس مجلس إدارة المؤسسة ، النجاح للمشروع الذي قالت عنه إنه أحد أهم المشروعات التعليمية التي من المتوقع أن تستمر وتمتد لتغطي رقعة جغرافية أكبر، وعدد أكبر من المدارس والمعلمين.

وأشارت إلى دور المعلم في تحفيز الأطفال على الابتكار وصقل مواهب التلاميذ، وتشكيل قادة المستقبل، وتوفير الأدوات اللازمة لتنمية مهاراتهم، موضحة أن هدف مؤسسة "ستار كير ايجيبت" هو دعم الطفل في مختلف المجالات لينعم بحياة سعيدة ومستقبل أفضل.

فيما أكدت الدكتورة راندا أحمد؛ مدير عام الإدارة المركزية للتعليم الأساسي بوزارة التربية والتعليم، على أهمية التكامل بين المؤسسات الحكومية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني فيما يخص قضية التعليم، وعلى ضرورة تطوير أساليب التدريس، ومتابعة تطبيق تلك الأساليب على أرض الواقع، وقياس أثر تلك التجربة على الطالب والمعلم.

ولفتت إلى دور وزارة التربية والتعليم في استمرار التجارب التعليمية والعمل على التوسع فيها لتشمل كافة أنحاء الجمهورية، والوصول لنتائج مشرفة فيما يخص المجال التعليمي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان