إعلان

جمعة": مال الأوقاف لا يسقط بالتقادم وحملة مكبرة لإزالة التعديات بالإسكندرية

03:37 م الخميس 11 أغسطس 2016

الدكتور محمد مختار جمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن الوزارة تعكف على رصد حالات التعدى على أملاك الأوقاف بجميع أحياء الإسكندرية، تمهيدا لشن حملة مكبرة بالتنسيق مع أجهزة الدولة لإزالتها، منوها أن الإسكندرية من أكثر المحافظات التى يوجد بها تعديات على أراضي الأوقاف.

وشدد"جمعة" فى تصريحات له على هامش لقاءه بأئمة الإسكندرية، اليوم الخميس، على أن مال الأوقاف لا يسقط بالتقادم، قائلا:"من يسهل الإعتداء على أملاك الدولة فهو شريك في الجريمة وكذلك كل من تكاسل وتقاعس في استرداد الحق".

وكلف الوزير الدكتور عبد الناصر نسيم، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية بعمل حملة في كافة مساجد المحافظة تدور حول التأكيد على أن مال الأوقاف مال الله، وحرمة مال الأوقاف وإزالة التعدي واجب شرعي ووطني.

ووصف"جمعة" محافظة الإسكندرية بأنها تعد كنزا لوزارة الأوقاف لما تملكه من قيادات وعلماء يجب استثمارهم فى العمل الدعوى، موضحا أن هناك نقلة كبيرة في مجال تدريب الأئمة المساجد وتزويدهم ببعض الكتب لتصحيح المفاهيم الخاطئة عن الدين الإسلامى.

وأضاف أن الوزارة لديها 8500 وحدة سكنية في برج العرب سيتم تخصيصها للشباب، لافتا إلى أن هيئة الأوقاف أحدثت زيادة في الايرادات بلغت 110 مليون جنية عن العام الماضي.

وأوضح وزير الأوقاف أن الوزارة قامت خلال الفترة الماضية بعمل نقلة نوعية فى النظام المالى والادارى مشير أن ايرادات صناديق النذور إرتفع بنسبة 40% عن العام الماضى أى ما يبلغ 17 مليون و900 الف جنية هذا العام، وكذلك اللجنة العليا للخدمات حققت دخل بلغ 20 مليون جنية بزيادة تقدر بنسبة 25% عن العام السابق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان