إعلان

وكيل أوقاف الإسكندرية: سعيد بتعاون الأهالي للقضاء على الأفكار المتطرفة

04:29 م الأربعاء 10 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر

أكد الدكتور عبد الناصر نسيم عطيان، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، على أنه سعيد بتعاون أهالي مناطق السيوف وسيدي بشر مع الأوقاف للقضاء على أصحاب الأفكار المتشددة والمسمومة والدخيلة على الإسلام، حيث يقوم بمتابعة شكاوى الأهالي بنفسه والعمل على إزالتها فورا.

وأكد وكيل الوزارة أن هناك متابعة ميدانية من قيادات المديرية مشددا على عدم الاكتفاء بالتقارير المكتبية وتكثيف المرور على المساجد وسد الطريق على غير المتخصصين من التصدي للعملية الدعوية.

جاء ذلك خلال جولة مفاجئة للدكتور عبد الناصر نسيم عطيان، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، يرافقه الشيخ محمد لطفي السباعي، مدير المتابعة بالمديرية، لمتابعة سير العمل بالمساجد في صلاة فجر اليوم الأربعاء سيرا على الأقدام بمناطق سيدي بشر والسيوف والساعة، وقام بالتوجه إلى منطقة السيوف لكثرة الشكاوى الكائنة بالمنطقة والوقوف على حقيقة الأمر ميدانيا.

وأصدر التعليمات الفورية لمدير إدارة الرمل ووسط وشرق بسرعة ضم الزوايا التي قام بمتابعتها فجر اليوم وإخضاعها لوزارة الأوقاف وتدبير خطباء لها من الأزهر الشريف مع اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين للقانون الخاص بتنظيم الخطابة.

وقد استغرقت جولة وكيل الوزارة بهذه المناطق ساعة كاملة قبل وبعد صلاة الفجر وذلك للاطمئنان على إقامة الشعائر بالمساجد، وكما وجه مديري الإدارات بالنزول إلى المساجد والزوايا ومتابعتها ميدانيا على أرض الواقع، وعدم الاعتماد على أي تقارير مكتبية منقوصة المعلومات.

الجدير بالذكر أن وكيل الوزارة أصدر تعليمات مشددة بإحالة المخالفين والمقصرين إلى التحقيق العاجل بمعرفة الشئون القانونية بالمديرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان