إعلان

أهالي المصريين المختطفين في ليبيا: طالبونا بفدية 6 آلاف دولار عن كل شخص

04:30 م الثلاثاء 05 يوليه 2016

أهالي المصريين المختطفين في ليبيا: طالبونا بفدية 6

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامى محمود:

سادت حالة من القلق بين أهالي قرية البقلية التابعة لمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية عقب ورود نبأ اختطاف 5 من أبناء القرية أثاء عودتهم إلى مسقط رأسهم من الطريق البري على يد مسلحين ليبيين.

واستغاث الأهالي بوزارة الخارجية وأكدوا اختطاف أبنائهم منذ السبت الماضي، الساعة الخامسة صباحا من منطقة بنى وليد أثناء العودة لمصر من طرابلس، مؤكدين أن المسلحين طالبوا بفدية قدرها 6000 دولار من كل مختطف.

والمخطوفون من قرية البقلية هم: (أحمد عبد الحميد السيد عوض، 24 سنة، أعزب)، و (شقيقة السيد، 26 سنة، متزوج ولدية طفل رضيع)، و(السيد رمضان محمود فرحات، 45 سنة، متزوج ولديه 3 أبناء)، و (شوقي محمد علي، 50 سنة، حاصل على بكالوريوس خدمة اجتماعية، ولدية 4 أبناء أكبرهم في الثانوية العامة)، و(صالح جابر نوارة، 39 سنة، حاصل على دبلوم تجارة، ولديه 3 أبناء)، بالإضافة إلى مواطن من إحدى محافظات الصعيد، وجميعهم يعملون في أعمال البلاط والمعمار.

وأكد أسر المخطوفين أنه تم الاتصال بهم وطلبوا فدية قدرها 100 ألف دينار عنهم، ولا يوجد معهم هذا المبلغ الذي وصفوه بالضخم.

وكانت وزارة الخارجية ذكرت بأن ستة مصريين في ليبيا اختطفوا أثناء عودتهم إلى مصر في أحدث حادثة خطف لمصريين في البلد الذي يعاني من انقسامات وحروب مليشيات منذ الإطاحة بمعمر القذافي وقتله في 2011، حسبما أفادت وزارة الخارجية اليوم الثلاثاء.

وقال مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية إن المصريين الستة كانوا يعملون في مدينة طرابلس وأن جماعة مسلحة في منطقة بني وليد (طريق النهر الصناعي) اعترضت طريق السيارة التي كانت تقلهم.

واضاف في بيان أن الجماعة المسلحة اقتادت المخطوفين إلى مكان مجهول وذلك على الطريق الصحراوي بين بني وليد ومصراته.

والمخطوفون هم: مواطن من المنيا يدعى إبراهيم حفظي محمد جلال، وخمسة من المنصورة يدعون شوقي محمد علي وصالح جابر يونس والسيد رمضان محمود والسيد الشحات عبد الحميد وأحمد الشحات عبد الحميد.

اقرأ أيضًا:

اختطاف 6 مصريين في ليبيا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان