إعلان

محضر تصالح ينهي خامس حلقات الفتنة بالمنيا الملقبة بفتنة "الترعة" بعد 12 ساعة فقط

02:09 م الأربعاء 20 يوليه 2016

مديرية أمن المنيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ــ ريمون الراوي:

أخلت نيابة مركز المنيا سبيل 9 متهمين، في فتنة عزبة "عاصم" التابعة لقرية "إدمو" بمركز المنيا، والتي وقعت بسبب مشاجرة بين فتاة قاصر وشاب في الثلاثين من عمره، قام النزول للترعة عاريا بينما كانت الفتاة تغسل أوعيتها بمياه ترعة "بحر يوسف". 

وانهي محضر تصالح وتنازل عن التضرر من قبل الطرفين الأزمة، بعد قرابة 12 ساعة فقط من اندلاعها وإصابة أفراد المشاجرة من الطرفين وعددهم 9 أفراد.

كان اللواء رضا طبلية، مدير أمن المنيا، قد تلقي إخطارا من غرفة عمليات شرطة النجدة، بوقوع اشتباكات بين مسلمين وأقباط بعزبة "عاصم" التابعة لقرية "إدمو" بمركز المنيا.

وبتوجيه مأمورية لمحل الإخطار تبين من التحريات الأولية، أن الأمر بدأ بمشادة كلامية بين فتاة قبطية تدعي "حنان.ع.ش"، 15 سنة، وشاب يدعي "محمد.ع.ع"، 30 سنة عندما نزل الأخير لمياه الترعة عاريا، بينما كانت الفتاة تغسل أوانيها بمياه الترعة فنهرته ووقعت مشادة كلامية بينهما.

و لما استعانت الفتاة بوالدها وأعمامها وجدها، استعان الشاب بأشقائه، وتحولت المشادة الكلامية والتلاسن لمشاجرة، أصيب فيها أفراد الطرفين .

وأفراد الطرفين هم :الطرف الأول "محمد.ع.ع"، 30 سنة، و أشقائه: خلف، 40 سنة، محمود، 19 سنة، عبير، 24 سنة، و "رمضان.إ.ح"، 44 سنة. 

أما الطرف الثاني فهم كل من: "حنان.ع.ش.ا"، 15 سنة ووالدها، 36 سنة، وجدها، 63 سنة، وعمها "ميلاد.ش"، 23 سنة . 

و أمام نيابة مركز المنيا، أقر الطرفين بالتصالح والتنازل عن شكاية كل طرف للآخر، وتم سؤال أفراد الطرفين حول قبولهم الصلح عن اقتناع دون تعرض لضغوط، وتم إخلاء سبيل الطرفين من سراي النيابة. 

يذكر أن محافظة المنيا قد شهدت خمس صدامات طائفية خلال شهرين فقط، بدأت بفتنة "التعرية" بقرية الكرم في مركز أبوقرقاص، تلاها فتنة "كوم اللوفي" بمركز سمالوط، ثم واقعة عزبة "أبو يعقوب" بمركز المنيا التي وقعت قبل أقر من أسبوع، و الواقعة الرابعة بقرية "طهنا الجبل" التي وقعت مساء الأحد الماضي، ثم واقعة أمس الثلاثاء و هي الواقعة الوحيدة التي انتهت بالصلح.

أقرأ أيضا:

إصابة 9 أشخاص في مشاجرة بالمنيا ..ومصادر أمنية: الواقعة لا تحمل دوافع طائفية 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان