إعلان

الإعدام لـ 5 متهمين بقتل نجل المستشار المورلى في المنصورة

06:59 م الأحد 17 يوليه 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:

أصدرت الدائرة السابعة بمحكمة جنايات المنصورة، اليوم الأحد، حكمًا بالإعدام شنقًا على 5 متهمين منتمين للإخوان، في قضية مقتل محمد محمود السيد نجل المستشار محمود السيد المورلي، رئيس محكمة استئناف القاهرة، بالقضية رقم 17583 جنايات قسم أول المنصورة لسنة 2014.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد فتوح السيد علام، وعضوية كلا من المستشار جمال إبراهيم علي أبو المعاطي، وأكرم عبد الفتاح أبو مسلم، وأمانة سر أحمد الحنفي، وعلي عبد الغفار.

وصدر الحكم حضوريًا على المتهمين: أحمد ماهر الهنداوي الطالب بالفرقة الثالثة بكلية الهندسة والذي ألقي القبض عليه في مطار القاهرة أثناء محاولة هروبه إلى إندونيسيا، وعبد الحميد عبد الفتاح عبد الحميد متولي صاحب شركة كمبيوتر المتهم بالتحريض والتمويل لعملية الاغتيال، بالإضافة إلى المعتز بالله غانم الطالب بكلية التجارة جامعة المنصورة وأحد المشاركين في عملية الاغتيال، وغيابيًا على كل من المتهمين محمد محمود عبد الحميد البنا، وحسان أحمد حسن حنفي غانم.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين اتهامات القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وإنشاء وتأسيس جماعة إرهابية غرضها زعزعة الأمن والاستقرار والسلام الاجتماعي على خلاف القانون، وحيازة وإحراز سلاح ناري وذخائر دون ترخيص.

وكان المجني عليه تعرض لإطلاق النار داخل جراج منزله في منطقة حي الجامعة بالمنصورة أثناء استعداده للخروج مع والده نهاية شهر أغسطس عام 2014 ما تسبب في مقتله في الحال بعد أن ترصد له المتهمين، وذلك ظنًا منهم أنه جاره ضابط الشرطة المقدم سعيد شعير المسؤول عن ملف طلاب الجماعة بجامعة المنصورة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان