إعلان

ضحايا الأحداث الطائفية بالمنيا: ذنبنا إننا نسكن بجوار "حضانة" سارت شائعة بتحويلها لكنيسة

02:55 م الأحد 17 يوليو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ــ ريمون الراوي  
 
 قال عدد من الضحايا الأقباط في الأحداث التي شهدتها عزبة "أبو يعقوب" أن نحو مائة من سكان العزبة تجمهروا في الثامنة من مساء يوم الجمعة ، حول منازل 5 من أقباط العزبة، أحدها منزل مساحته 80 مترا استأجرته جمعية أهلية، لاستخدامه كحضانة للأطفال.

وتسائلوا  .. من ساروا وراء إطلاق الشائعة، ألم يمهلوا أنفسهم للتفكير لعدة دقائق ليعرفوا انه لا تصلح أن تبني كنيسة علي هذه المساحة الضئيلة جدا ً بالنسبة لمساحات الكنائس ..!!.
ولفت الضحايا، ان العزبة ليست في حاجة لكنيسة من الأساس، حيث انهم كمسيحيين لا يتجاوز عددهم السبعون شخصاً يصلون في كنيستي بقرية منشأة الذهب الملاصقة لعزبتهم ..

أما مينا نبيل وفضل جرجس  محاميا المجني عليهم، فقالا: اتهمنا 7 متهمين في المحاضر الشرطية وأقوالهم أمام النيابة، وهؤلاء السبعة هم من استطاع المجني عليهم تمييزهم وسط نحو مائة متجمهر وقت الاحداث .. واتهمناهم امام النيابة بالسرقة والاتلاف والحرق العمد.

وكانت سلطات الامن بالمنيا، قد تلقت اخطاراً، بنشوب حرائق بعدد من منازل عزبة ابو يعقوب بمنشأة الذهب القبلية التابعة لمركز المنيا، مساء اول امس الجمعة، من قبل ومهاجمة منازل  عدد من أقباط العزبة، على خلفية شائعة ببناء كنيسة في القرية، وأسفرت الاعتداءات عن تدمير منازل كل:  من استمالك يوسف إستمالك، ويوحنا يوسف استمالك، وعبد الملاك صليب، وإبراهيم خليل، ووحيد وديع فرج

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان