إعلان

تأجيل إعادة محاكمة 144 من الإخوان بالمنيا إلى أغسطس المقبل

10:09 م الثلاثاء 12 يوليو 2016

المحكمة العسكرية المنعقدة بمحافظة أسيوط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ــ ريمون الراوي:

قررت المحكمة العسكرية المنعقدة بمحافظة أسيوط اليوم الثلاثاء، تأجيل إعادة محاكمة 144 متهماً من عناصر الإخوان وأنصارهم، متورطين في أحداث اقتحام قسم شرطة أبو قرقاص إلى جلسة 7 أغسطس المقبل، لمناقشة الشهود.

وقال خالد الكومى وحافظ محمود، محاميا المتهمين، إن المحكمة استمعت إلى أقوال 20 متهما من المتهمين المحبوسين والبالغ عددهم 40 متهماً من إجمالي 144 متهما في أحداث اقتحام قسم شرطة أبو قرقاص، والذين حكم عليهم خلال شهر مايو الماضي بالسجن المشدد والمؤبد على 144 متهماً بينهم 33 متهما كانوا محبوسين على ذمة القضية إبان النطق بالحكم ثم قامت سلطات الأمن بالقبض على 7 متهمين آخرين عقب الحكم مباشرة.

وكانت المحكمة العسكرية قضت بمعاقبة 112 متهماً غيابياً بالمؤبد والسجن بين 3 و7 سنوات ل 32 آخرين حضوريا، فيما برأت المحكمة 2 آخرين حضورياً لعدم ثبوت الأدلة.

وأحالت النيابة العامة المتهمين فى شهر مارس من العام الماضي إلى القضاء العسكرى، وشمل أمر الإحالة أن المتهمين أشتركوا فيما بينهم على قتل عدد من أفراد الشرطة والمواطنين أمام قسم شرطة أبو قرقاص جنوب المنيا ، إبان أحداث فض إعتصامى رابعة والنهضة، واقتحام منشأة شرطية، وتخريب منشآت عامة ،والتحريض على العنف والتظاهر ضد الجيش والشرطة ، إلى جماعة محظورة أسست على خلاف أحكام القانون.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان