إعلان

استعدادات مُكثفة بالمحافظات للاحتفال بالذكرى الثالثة لثورة 30 يونيو

11:20 م الأربعاء 29 يونيو 2016

استعدادات مُكثفة بالمحافظات للاحتفال بالذكرى الثال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصر ـ (أ ش أ):

شهدت محافظات الجمهورية استعدادات مُكثفة للاحتفال بذكرى ثورة الثلاثين من يونيو.

ففي الفيوم، بدأت الاستعدادات للاحتفال بالذكرى الثالثة للثورة بحضور المحافظ المستشار وائل محمد نبيه مكرم، ومدير الأمن، اللواء ناصر العبد، وسكرتير عام المحافظة اللواء خالد جبرتي، وعدد من القيادات التنفيذية.

وأكد المحافظ ـ خلال اجتماع اليوم الأربعاء ـ ضرورة وضع خطة تأمينية لجميع المصالح الحكومية، وتنظيم دوريات تعمل على مدار الـ24 ساعة، موجهًا إلى توخي الحيطة والحذر وتجهيز غرفة عمليات بكل مصلحة للمتابعة ومواجهة الطوارئ.

وأوضح المحافظ أن المحافظة تبدأ احتفالاتها بذكرى ثورة 30 يونيو بافتتاح ميدان عبد المنعم رياض على الطريق الدائري بمدخل الفيوم وميدان الزهور "التدريب" بحي الجامعة بكيمان فارس، مشيرًا إلى أنه تم توجيه الدعوة للشباب للمشاركة في الاحتفالات التي تمتد لشارعي جمال عبد الناصر وأحمد شوقي وحتى ميدان الزهور بحي الجامعة الذي يتم افتتاح أعمال تطويره.

ومن جانبه، أعلن وكيل وزارة الصحة بالفيوم، الدكتور مروان عبد الفتاح، حالة الطوارئ بجميع المستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الطبية؛ استعدادًا للاحتفال بالثورة، مؤكدًا أنه تم وقف الإجازات للأطباء وطاقم التمريض.

وفي محافظة أسيوط، أكد مدير الأمن اللواء عبد الباسط دنقل، أنه تم التنسيق مع جميع الأجهزة المعنية بالمحافظة؛ لتأمين الاحتفالات بالميادين والمراكز، كما تم التنسيق مع مديرية الصحة للدفع بسيارات الإسعاف للتمركز بالميادين العامة وبمختلف أماكن الاحتفالات، بالإضافة إلى إعلان حالة الاستعداد القصوى بالمستشفيات والوحدات الصحية.

فيما أعلنت المحافظة تنظيم احتفالات بجميع مراكز المحافظة من خلال إذاعة الأغاني الوطنية وعروض فيديو عن الثورة وإنجازات المحافظة على شاشات العرض بالميادين والعروض الفنية والشعبية والرياضية بميدان طلعت حرب، على أن تختتم الاحتفالات باحتفالية كبرى بقصر ثقافة أسيوط.

وصرحت وكيل وزارة الثقافة بوسط وجنوب الصعيد الدكتورة فوزية أبو النجا، أن احتفالات قصر الثقافة هذا العام تشمل عروض رياضية من شباب الجوالة والكشافة وحملة الأعلام ثم إقامة عروض فنية وشعبية وعروض الآلات الشعبية والتنورة، على أن تختتم الاحتفالات بحفل فني كبير بقصر ثقافة أسيوط بحضور القيادات الأمنية والتنفيذية.

وفي محافظة الغربية، وجه المحافظ اللواء أحمد ضيف صقر، بضرورة استعداد وزارة الصحة خلال هذا الاحتفال، وأن تكون عربات الإسعاف موجودة على مقربة من هذه الاحتفالات، كما وجه رؤساء المدن والأحياء وجميع القيادات التنفيذية باستغلال شاشات العرض الموجودة بالشوارع والميادين الرئيسية، بعرض الأغاني الوطنية طوال اليوم.

وأوضح المحافظ - خلال اجتماع عقده اليوم- أنه سيتم عمل طابور عرض عسكري وعروض فنية واستعراضية وشعبية، موجها جميع المصالح على مستوى المحافظة بوضع الأعلام على كل مبنى.

وفي سياق متصل، أعلن وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة محمد إسماعيل بدء الاحتفالات الرسمية لمديرية الشباب والرياضة بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو بجميع مراكز الشباب والأندية بالمحافظة، مشيرا إلى أنه سيتم عرض الأغاني الوطنية وتقديم عدد من العروض الشعبية.

من جانبه، يشهد الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة مساء غد الخميس احتفالية المحافظة السنوية بذكرى ثورة 30 يونيو، وذلك بميدان جلال قريطم بدمنهور.

ويتضمن برنامج الاحتفال طابور عرض لطلبة الجامعة وطلائع الشباب والرياضة، وعرض لعربات الزهور من جميع مراكز المحافظة، بالإضافة إلى العرض الفني والأغاني الوطنية بمشاركة فريق كورال الشباب والرياضة.

ووجه محافظ البحيرة رؤساء الوحدات المحلية بتنظيم احتفالات مماثلة بالميادين الرئيسية بنطاق مراكزهم لتأكيد وغرس قيم الولاء وحب الوطن والانتماء لأهداف ومبادئ الثورة لدى الجيل الصاعد من الشباب.

وفي محافظة شمال سيناء، تحتفل المحافظة غدا بذكرى ثورة 30 يونيو، حيث تنظم مديرية الشباب والرياضة احتفالية كبرى بهذه المناسبة وذلك في المدينة الشبابية الدولية بالعريش، وتحت رعاية المحافظ اللواء عبد الفتاح حرحور.

وأكد مدير عام العلاقات العامة والإعلام في ديوان عام محافظة شمال سيناء علاء الدين عطوة أن الاحتفالية ستتضمن افتتاح معرض للفنون التشكيلية وندوة تثقيفية عن إنجازات الثورة ومهرجان رياضي لذوي الاحتياجات الخاصة، وعروض فنية لفرقة الفنون الشعبية السيناوية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان